المحلية

قنصل باكستان ينوه بدور خادم الحرمين في نشر ثقافة الحواروالأديان

محمد رابع سليمان – صحيفة مكة الألكترونية –

نوه [COLOR=crimson]القنصل العام الباكستاني لدي المملكة ضيغم الدين أعظم[/COLOR] بدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله رعاه الله في نشر الحوار مع الشعوب عامة والأديان على وجه الخصوص وفي خدمة الإسلام والمسلمين .
جاء ذلك خلال زيارته اليوم الإثنين لجامعة أم القري ولقائه مدير جامعة أم القرى أ.د. وليد بن حسين أبو الفرج بمكتبه بمقر الجامعة بالعابدية قنصل عام الباكستان في المملكة ضيغم الدين أعظم .
وعبر قنصل عام الباكستان عن سروره في أن يكون في مهبط الوحي وفي جامعة عريقة معروفة وخاصة في الباكستان التي ترتبط بعلاقة متميزة مع المملكة مؤكداً رغبة الباكستان في استقطاب علماء ومن أعضاء هيئة التدريس من جامعة أم القرى للتدريس وإلقاء محاضرات بالمؤسسات التعليمية بالباكستان .
ومن جهته أشار مدير الجامعة الدكتور وليد بن حسين أبو الفرج أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله افتتحت جميع القنوات في حوار الشعوب عامة والأديان خاصة لتكون وحدة الرؤيا واضحة بوضوح فكري عربي وأضاف مدير جامعة أم القرى أن المملكة تشارك العالم في الفكر المعتدل وتقدم رؤيا جديدة تقوم على المشاركة دون الاستحواذ مشيراً أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ينادي بالاعتدال .
وعقب معالي مدير الجامعة على هذه الرغبة أن الجامعة يسعدها أستقطاب علماء من جميع أنحاء العالم عامة وخاصة الجامعات الباكستانية حسب التخصصات المطلوبة .
وفي ختام اللقاء تبودلت الهدايا التذكارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com