المحلية

صناعات الكعكي : بيان “التجارة” تشهير ومراقب الوزارة لايعرف أنواع الخبز

[JUSTIFY]صحيفة مكة – إبراهيم النوري

نفت شركة صناعات الكعكي أن تكون قد عمدت إلى إنقاص أوزان الخبز كما ورد في بيان بثته وزارة التجارة البارحة الأولى، وجزم رئيس مجلس الإدارة الشيخ عادل بن عبد الله كعكي أن هذا الاتهام غير صحيح ولا يعكس الحقيقة، معتبراً بيان الوزارة بأنه “تشهير وتجاوز على الحقيقة وتسرع في الحكم”، موضحاً أن مراقب وزارة التجارة الذي زار المخبز في وقت سابق اختلطت عليه أنواع الخبز سواءً المشمولة بالتسعيرة الحكومية أو تلك الأنواع التي يحق للمصنع بيعها خارج التسعيرة الرسمية حسب العرض والطلب.

وأضاف في بيان صحافي ” لقد اختلط على مفتش وزارة التجارة الأمر، وقام بوزن الخبز اللبناني الصغير وهو كما يعلم الجميع خارج التسعيرة الرسمية التي تشمل الخبز الشامي والصامولي والساندوتش فقط، وهذه التسعيرة المعتمدة لا تشمل الخبز اللبناني الذي يصنع بحجمين كبير للمنازل وصغير لمطاعم الشاورما”.

وانتقد الكعكي قرار وزارة التجارة التشهير بأسم المصنع من أجل مخالفة بسيط لم تتجاوز غرامتها الألف ريال وتم دفعها لصالح الوزارة، في وقت يقوم فيه المصنع بجهد كبير في توفير الأمن الغذائي من الخبز لضيوف الرحمن، إذ يصل حجم الانتاج اليومي في شهر ذي الحجة إلى أكثر من مليون رغيف.

وأفاد كعكي الذي يترأس أيضاً طائفة الفرانة في العاصمة المقدسة :”أما فيما يتعلق باتهام المصنع بتشغيل صغار سن فهذا غير صحيح، وواقع الأمر أن المصنع يتيح للشباب الذين لا تقل أعمارهم عن خمسة عشر عاماً للمشاركة في أعمال التغليف للخبز الذي ينتج آلياً، وهؤلاء الشباب معظمهم من أبناء العاملين في المصنع ومن أبناء المنطقة بهدف إكسابهم الخبرة في ظروف عمل جيدة، وبشهادات صحية صادرة من الجهات ذات العلاقة في أمانة العاصمة المقدسة، والمصنع يلتزم بصرف مكافآت مالية لهم نظير هذا العمل”.

وطمأن الكعكي المستهلكين أن المخبز الالي الأكبر في مكة يعمل بكامل خطوط الانتاج ولم يغلق كما روج البعض، مؤكداً أن مندوب وزارة التجارة حضر وتأكد من تصحيح الملاحظات السابقة التي لم تكن تستحق كل هذا التشهير، وأشار الكعكي الى ان الإنتاج مستمر وبجودة عالية كما تعود عليه المستهلكين الذين يثقون في منتجات مخابز الكعكي طوال أكثر من 40 عاماً موضحاً أن العمل في نشاط الخبز هو ثمرة جهد بذلته عائلة الكعكي على مدى 200 عام حيث توارثت الأسرة هذه المهنة، وشدد كعكي على أن الشركة تحتفظ بحقها في التظلم من قرار التشهير والإضرار بسمعتها وستلجأ للدوائر القضائية والجهات ذات العلاقة لمقاضاة كل من شهر بها وأساء لسمعتها فور إنتهاء موسم الحج.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى