الحرمين الشريفين

اسرائيل تمنع خطيب المسجد الأقصى من دخوله 6 أشهر

رام الله /

أعلن الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي سلمته اليوم قرارا يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى ستة أشهر.
وقال صبري لوكالة رويترز للأنباء : [COLOR=crimson]تسلمت اليوم قرارا عسكريا من سلطات الاحتلال يقضي بمنعي من دخول المسجد الأقصى ستة أشهر وهذه المرة الأولى التي يصدر قرار بمنعي من دخول المسجد الاقصى الذي أخطب فيه في(صلاة الجمعة) منذ عام 1973م [/COLOR]0

وأضاف : المسجد الأقصى فوق كل الاعتبارات القانونية والعسكرية والمحاكم وان منع خطيب الاقصى هو اعتداء على منبر المسجد الأقصى وعلى مشاعر المسلمين ولا يحق لأي سلطة احتلال منع مسلم من ممارسة عبادته في مسجده.

وأوضح الشيخ عكرمة صبري ان سلطات الإحتلال الإسرائيلي لم تبلغه شيئا عن سبب اتخاذ هذا القرار.
من جهته قال مسئول ملف القدس فى حركة فتح حاتم عبدالقادر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى رام الله إن هذا القرار يأتى ضمن سياسة الاحتلال التعسفية التي تستهدف السيطرة على المدينة المقدسة وإبعاد أهلها الأصليين عنها, مضيفا أن مثل هذه القرارات لن تثنينا عن الدفاع عن القدس.

وأضاف ان الشيخ عكرمة صبري استلم إخطار الاستجواب والاستدعاء فور عودته اليوم من المملكة بعد أن أدى مناسك الحج لكنه طلب عبر تأجيل موع الحضور من اليوم إلى يوم آخر بسبب شعوره بالإرهاق بعد سفر طويل لكن سلطات الاحتلال رفضت وهددته بالاعتقال إن لم يحضر مباشرة ما دفع الشيخ صبري إلى الذهاب ليستلم قرار المنع.

يشار الى أن سلطات الاحتلال سبق أن منعت شخصيات إسلامية مثل الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في اسرائيل من دخول المسجد الأقصى وكذا شخصيات فلسطينية مثل حاتم عبدالقادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح خلال الأشهر الماضية.
وكانت ساحات المسجد الأقصى قد شهدت في الأشهر القليلة الماضية مواجهات بين المصلين وشرطة الإحتلال الاسرائيلي عندما قال الفلسطينيون إنهم تصدوا لمحاولات بعض المستوطنين المتطرفين الدخول الى ساحات المسجد الأقصى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com