المحليةعبدالرحمن سراج منشي

أحواش السكراب بدون رقيب

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]أحواش السكراب بدون رقيب[/COLOR] [/ALIGN] [JUSTIFY] كانت جهود المخالفين لأنظمة الإقامة وعمال النظافة منصبة على جمع ( [COLOR=green]حديد السكراب وأسلاك النحاس ومخلفات علب الألمنيوم وأنابيب البلاستيك والإسفنج [/COLOR]) وتقديم كل ما يجمعونه من مخلفات إلى أحواش جمع الخردة مقابل دراهم معدودة . إلاّ أن هذه العمالة لم تكتف بهذه المبالغ الزهيدة فامتدت أياديها الآثمة إلى سرقة الكيبلات ومحولات أبراج الجوال وعدادات المياه وصنابير دورات مياه المساجد وأغطية غرف الصرف الصحي والهاتف وتصريف السيول بما في ذلك أبواب ونوافذ الألمنيوم من العمائر التي تحت الانشاء . ولم يهنأ سكان مخطط الخالدية (1) بمكة المكرمة بوصول شبكة المياه العامة الى منازلهم بعد طول انتظار حتى فُوجئوا بسرقة عدادات المياه في وضح النهار من قبل اللصوص . [COLOR=crimson]فأين الرقيب [/COLOR]؟

هذا غيض من فيض من صور جرائم السرقات والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة التي أضحت في تنامٍ مستمر بسبب انتشار أحواش تجميع الخردة في معظم مدن المملكة واستقبالها كل ما يرد إليها من اللصوص من مقتنيات دون ضوابط . لقد وجد اللصوص في أحواش الخردة مرتعا خصبا لبيع كل ما يحصدونه من مسروقات دون رقيب ولا حسيب . علما بأن معظم هذه الأحواش التي أضحت بؤر فساد في المجتمع يديرها عمال أجانب لا يهمهم مصلحة البلد .

إننا نرجو من الأجهزة الأمنية وأمانات المدن والبلديات والجهات الحكومية ذات العلاقة القيام بجولات تفتيشية مفاجئة على هذه الأحواش للاطلاع ما بداخلها من محتويات كما أن على أمانات المدن والبلديات إخضاع هذه الأحواش للتسجيل الرسمي وفق ضوابط محددة ومنها على سبيل المثال تسجيل أسماء أصحاب الأحواش والأشخاص المتعاملين معهم وما يجلبونه من مخلفات ومقتنيات وخاصة التي لها قيمة معتبرة للرجوع إليهم عند ما تقتضي الضرورة . والله المستعان . [/JUSTIFY] [ALIGN=LEFT][COLOR=green]عبدالرحمن سراج منشي [/COLOR] مكة المكرمة ص ب 2511 [/ALIGN]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com