المحليةالمقالات

يا وزارة المياه إلى متى الإنتظار

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]يا وزارة المياه إلى متى الإنتظار ؟[/COLOR] [/ALIGN] منذ عام 1409 هـ وسكان مخطط السبهاني بجنوب المسفلة الذي يعد من أقدم المخططات السكنية بمكة المكرمة يطالبون وزارة المياه والكهرباء بمشاريع المياه والصرف الصحي لهذه الحي المكتظ بالسكان , وفي كل مرة يأتي رد المسؤول من إدارة مياه مكة بأن “شبكة المياه والصرف الصحي لأحياء جنوب المسفلة تمت دراستها ضمن المخطط العام لمكة المكرمة وشبكة المياه تقع ضمن العقد 14 وشبكة الصرف الصحي ضمن العقد 8 وسيتم التنفيذ حسب الأولوية” وبعد انتظار اثنين وعشرين سنة وصل مشروع الصرف الصحي فقط هذا العام 1431هـ إلى مخطط الخياط المتاخم تماما لمخطط السبهاني وتوقف العمل هناك . الأمر الذي أثار حفيظة سكان السبهاني فتوجه عدد من أهالي الحي لمقابلة مدير إدارة المياه بمكة المكرمة المهندس عبد الله أحمد حسنين والإستفسار عن سبب عدم إدراج حي السبهاني ضمن مشروع الصحي الذي يجري تنفيذه حاليا فأخبرهم بأن “[COLOR=crimson]حي السبهاني لا يطل على المجرى العام ويحتاج إلى محطة تنقية أخرى[/COLOR]” وهذا تبرير غير منطقي من مدير إدارة المياه بمكة وتهرب من المسؤولية لأن محطة التنقية بالعكيشية التي تقع على بُعد 40 كيلومتراً تقريبا جنوب مكة المكرمة أنشئت حديثا وكلفت ملايين الريالات وتعد من أكبر محطات التنقية وبمواصفات عالمية , وقد وُضعت في هذا الموقع بعد دراسة مستفيضة لخدمة جميع الأحياء السكنية القديمة والحديثة بمكة المكرمة دون استثناء , وقد تم تشغيل المحطة بشكل نهائي في بداية العام الحالي 1431هـ .

ونحن نستغرب من إدارة مياه مكة المكرمة عدم الاهتمام بمطالب المواطنين ورفع معاناتهم من الإضرار الصحية والبيئية التي تلحق بهم جراء تسرب مياه البيارات كما أن عدم إيصال مشاريع المياه للأحياء السكنية بجنوب مكة المكرمة رغم تشغيل المرحلة الثالثة لمحطة التحلية بالشعيبة أمر يثير الدهشة والاستغراب . ففي كل عام تصدر الميزانية المالية للدولة بأرقام فلكية لتسخير هذه المبالغ للخدمات العامة التي تكفل للمواطن والمقيم كل سبل الراحة والرفاهية.

إننا نناشد معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين بلفتة كريمة من معاليه لتحقيق مطالب سكان مخطط السبهاني بجنوب مكة المكرمة بإيصال مشاريع المياه والصرف الصحي أسوة بالمخططات الأخرى , ونحن على ثقة بأن نحظى بتجاوبه الطيب والبناء والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .

[ALIGN=LEFT][COLOR=green]عبدالرحمن سراج منشي [/COLOR] مكة ص ب 2511 [/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لايصال شبكة المياه لمخطط السبهاني بالعاصمة المقدسة فاننا نقترح تغيير اسم الحي من مخطط السبهاني الى (( حي العوالي رقم 2)) لنتمكن من ادخال مياه الشرب الى منازلنا التي حرمنا منها تقريبا 30سنة واكثر والمشكلة ايضا انه لايوجد من سكان هذا الحي مسئولن كبار ويمكن هذا هو السبب:lool:

  2. لايصال شبكة المياه لمخطط السبهاني بالعاصمة المقدسة فاننا نقترح تغيير اسم الحي من مخطط السبهاني الى (( حي العوالي رقم 2)) لنتمكن من ادخال مياه الشرب الى منازلنا التي حرمنا منها تقريبا 30سنة واكثر والمشكلة ايضا انه لايوجد من سكان هذا الحي مسئولن كبار ويمكن هذا هو السبب:lool:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com