المحلية

“التويم”: 50% من السلع الاستهلاكية الأساسية في المملكة يحتكرها 40 تاجراً فقط

[JUSTIFY](مكة) – متابعة

أكد نائب رئيس الاتحاد العربي لحماية المستهلك الدكتور ناصر التويم، ضرورة العمل على مواجهة الاحتكار وتحكم التجار في أسعار السلع الاستهلاكية والتموينية في المملكة، لافتاً إلى أن 50% من السلع الاستهلاكية الرئيسة يحتكرها 40 تاجراً فقط.

ودعا التويم خلال مشاركته في برنامج “ياهلا”، أمس الثلاثاء، الأجهزة المعنية، إلى افتتاح المزيد من الجمعيات التعاونية للسلع الاستهلاكية بالأحياء والقرى؛ لفك الاحتكار، وتوفير السلع الرئيسة للأسر بأسعار مناسبة، خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار الدكتور التويم إلى أن الجهات المعنية بالدولة تبذل جهوداً حثيثة لمواجهة ارتفاع الأسعار، غير أن الارتفاع وصل إلى معدلات لم تُسجل منذ عام 2009م، لافتاً إلى أن الإقبال المتزايد على شراء السلع الاستهلاكية وتكديسها وتكثيف التسوق والشراء قُبيل الأعياد والمناسبات يساهم في غلاء الأسعار.

وكانت وزارة التجارة أعلنت أمس وقبيل أيام من قدوم شهر رمضان، أن أسعار السلع الاستهلاكية والتموينية في المملكة مستقرة، مشيرةً إلى أنها تقوم برصد أسعار المواد الغذائية والتموينية في كافة مناطق المملكة لمتابعة أي تطورات أو تغيرات تشهدها الأسواق تؤثر في حركة العرض والطلب.

ورأى الكاتب المهتم بالشؤون الاقتصادية علي الجحلي، أن الوزارة يجب ألا تكتفي بتوعد التجار، وأن عليها أن تقوم بذاتها بتحديد أسعار بيع السلع للمستهلكين، مستطرداً بالقول إن بعض التجار يعمد إلى انتهاج سياسات غير أخلاقية خلال الشهر الفضيل، عبر طرح فوائض الأعوام الماضية خلال العام الحالي.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com