المحلية

عمدة حي الهجلة بمكة المكرمة يكرم فريقي كرة القدم والطائرة للصم والبكم

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

أقام عمدة ومجلس حي الهجلة بمكة المكرمة اليوم حفلا تكريميا لفريقي كرة القدم والطائرة للصم والبكم بمكة المكرمة بمناسبة حصولهما على بطولة أندية المملكة لعام 1430 ه على كأس الأمير سلطان بن فهد بحضور رئيس الإتحاد العربي لألعاب القوى سليمان بن عواض الزايدي ورئيس الإتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد بن محمد القحطاني وذلك في قاعة الاحتفالات بمقر نادي الوحدة الرياضي.
وبدء الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأمين العام لنادي الوحدة الدكتور هاشم سرحان كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ فريقي مكة المكرمة في كرتي القدم والطائرة للصم والبكم على ما حققاه من إنجاز كبير مشيرا إلى أن نادي الوحدة باهتمام من رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالمعطي كعكي يفتح ذراعيه وأنشطته وبرامجه لفرق الصم والبكم بمكة المكرمة ويقدم كل إمكاناته لهم ليواصلوا الإنجازات الرياضية المأمولة.
عقب ذلك ألقى عضو مجلس إدارة نادي الوحدة المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالنادي عمدة حي الهجلة محمود بن سليمان بيطار كلمة أشار فيها إلى تميز المجتمع المكي بالتواصي على البر والإحسان والتواصل الاجتماعي والتعاضد والتعاطف بين كافة أفراده مؤكد أن هذا التكريم يأتي لتفعيل التواصل الاجتماعي ما بين نادي الوحدة وكافة شرائح المجتمع وينطلق من الأنشطة والبرامج التي يقيمها بمجلس حي الهجلة برئاسة الدكتور بكري عساس.
وبين أن التكريم سمة من سمات شعب المملكة وسنة حسنة اعتاد عليها ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة لتكريم من يستحق التكريم لافتا النظر إلى أن هذا التكريم لهذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع صورة من صور الوفاء والتقدير لهم على ما حققوه من إنجاز.
بعد ذلك ألقى أمين الإتحاد السعودي لرياضة الصم عبدالله العيسى كلمة كشف خلالها عن اعتماد فرع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بعد أن منحت إدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة مقرا للجمعية يقع ضمن مركز الخدمات المساندة مشيرا إلى أن العمل سيبدأ بالفرع بداية العام الهجري القادم إن شاء الله.
وبين أن أندية الصم والبكم تلقى اهتماما بالغاً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه مما مكنها ويمكنها بعون من الله وتوفيقه من أداء أدوارها المختلفة تجاه هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.
وعبر عن شكره وتقديره لعمدة حي الهجلة محمود بيطار على هذا التكريم كما شكر نادي الوحدة على دعمهم ومؤازرتهم لفرق الصم والبكم بمكة المكرمة.

إثر ذلك ألقى رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد القحطاني كلمة نوه فيها بما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه من دعم ومؤازرة لكافة أندية الصم بالمملكة ومراكزها البالغ عددها 12 مركزاً لافتا النظر إلا أنه تمت الموافقة على تحويل 5 مراكز للصم إلى أندية في عدد من مناطق المملكة وسيعقبها بمشيئة الله تحويل بقية المراكز إلى أندية.
واستعرض الانجازات التي حققها الاتحاد السعودي لرياضة الصم منذ تأسيسه حتى الآن مبيناً أنه تم إنشاء أول نادي للصم بمدينة الرياض عام 1395 ثم عقبه افتتاح ناديين للصم في كل من جدة والدمام.
ثم ألقى رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى سليمان الزايدي كلمة هنأ فيها فريقي الصم والبكم في كرتي القدم والطائرة على تحقيقهم لبطولة أندية المملكة لهذا العام مؤكداً أن هذا الانجاز إلا بتوفيق من الله عز وجل ثم بالإصرار والعزيمة وما تتميز به هذه الفئة من إمكانيات وقدرات هائلة.
وبين أن هذا التكريم من عمدة ومجلس حي الهجلة يعد سمة من السمات الاجتماعية التي يتميز بها المجتمع السعودي معرباً عن شكره لنادي الوحدة العريق على استضافة هذا التكريم داخل أروقته التي تبرز الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية للأندية الرياضية السعودية.
ثم قدم عمدة حي الهجلة محمود بيطار الهدايا والمكافآت المالية لفريقي كرة القدم والطائرة للصم والبكم بمكة المكرمة كما قدم هدية تذكارية لرئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم وهدية مماثلة لرئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى.
كما قدم رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم مكافآت مالية لفريقي كرة القدم والطائرة بمكة المكرمة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية اخوية خالصة من اشقائكم الصم – البكم بارض المملكة المغربية الطيبة وتحية خاصة الى الاخ الجليل سعيد القحطاني على جليل اعماله الانسانية الكريمة وسدد الله خطاكم واعننا واياكم على مافيه خدمة صالخ الاشخاص الصم والى الامام والسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى