الحج والعمرةعام

“الحج والعمرة”: التأمين الشامل لضيوف الرحمن يغطي 2700 منشأة صحية

بينت وزارة الحج والعمرة، إمكانية استفادة المعتمرين والزائرين من أكثر من 2764 منشأة مُقدمة للخدمات الصحية في مدن ومناطق المملكة خلال موسم العمرة 1444هـ، وذلك ضمن برنامج “التأمين على المعتمرين القادمين من خارج المملكة”، من جميع دول العالم لأداء نسك العمرة.

وتقدم 151 مستشفى خدماتها للمعتمرين والزائرين القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن نخبة من مستشفيات القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى 773 مركزا صحيا ومجمعا طبيا تقدم خدماتها، ونحو 1840 مختبرا طبيا وصيدلية في جميع مناطق المملكة.

ويستهدف برنامج “التأمين على المعتمرين القادمين من خارج المملكة” تعزيز جودة حياة المعتمرين والزائرين أثناء تواجدهم في المملكة، لتأدية نسك العمرة والصلاة بالروضة الشريفة.
وقد أطلقت وزارة الحج والعمرة، هذه الخدمة بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وفق أعلى معايير الجودة، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتُقدم وثيقة التأمين خدمات صحية وخدمات تأمينية تشمل السفر، وتسخر جميع الإمكانات والجهود للمعتمرين وإنهاء جميع المتطلبات منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بعد أداء المناسك تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030 المتمثلة في تحسين تجربة المعتمرين وتمكينهم من أداء مناسك العمرة من خلال إيجاد الحلول والخيارات السريعة ما يسهل لهم أداء نسكهم بطمأنينة ويسر حتى يعودوا إلى بلاده بصحة وسلامة.

يُذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت مؤخرًا عن جملة من التسهيلات للمعتمرين شملت إتاحة تأدية العمرة لجميع أنواع التأشيرات، وإلغاء الشروط عمرية، والقيود الإجرائية المتعلقة بوجود المحرم للمرأة، مع تسهيل تنقل المعتمرين بين مدن ومناطق المملكة، علاوة على تمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين بسهولة، ورفع جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن الدينية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: