المحليةالمقالات

فواتير سكني تجاري .. تجاري سكني

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]فواتير سكني تجاري .. تجاري سكني !![/COLOR][/ALIGN]

فوجئ عدداً من المواطنين مؤخراً بتغيير جذري في فواتير المنازل والمحال التجارية ، الأمر الذي أدى إلى استغراب الناس من هكذا مساواة ، فكيف تتساوى المنازل الصغيرة مع الكبيرة ؟ وكيف تتساوى الشقق والبيوت الصغيرة مع الأبراج والمحال التجارية ؟!

وحينما أراد أحدهم الاستفسار قيل له أن المنازل التي بها أربع شقق تعتبر تجارية ، فهل هذا يعقل ؟! عمارة صغيرة مكونة من أربع شقق تقارن وتساوى مع أبراج وفنادق بها عشرات الشقق ، والتي تعتبر بحق تجارية ، نظراً للشقق الكثيرة التي بها ، والتي تدر على أصحابها آلاف الريالات شهرياً ، والملايين سنوياً ـ ما شاء الله لا قوة إلا بالله ـ اللهم لا حسد ، ولا تثريب عليهم ، ونسأل الله أن يرزقنا وإياهم من واسع فضله ، آمين ، ولكن الملامة والتثريب على شركة الكهرباء والتي يبدو أن لديها ” لَخبَطة ” في فوترة الفواتير ، كما حدث ذلك في شركة الاتصالات السعودية قبل أكثر من سنة ، ما جعلها تصدر فواتير فلكية لمواطنين لا تتجاوز حدود ائتمانهم 400 ريال في الشهر !! وتضاربت الآراء في تفسير ذلك ، فقيل أن أحد مهندسيها قام بالتلاعب بها نظراً لإنقاص راتبه ، وقيل أن هناك عطل قد حصل ، ونحن ضعنا بين هذا وذاك !!

وحتى [COLOR=crimson]كتابة هذه السطور[/COLOR] لا ندري ، هل ما زالت تلك المساواة ـ الظالمة ـ مستمرة أم لا ؟! المشكلة أن بعض القطاعات والجهات تتخذ قوانين وقرارات من تِلقاء أنفسهم دون الرجوع لمرجعياتها ، كوزارة المياه والكهرباء ، إضافةً إلى أخذ رأي الشريحة الأهم ، وهم المشتركون والذين لا ناقة لهم ولا جمل ، بل هي ـ أي شركة الكهرباء ـ لا تقيم لهم وزناً في قراراتها والتي من المفترض أن يكون لديهم عِلمٌ بها ، فهذا مع الأسف لا يمكن أن يكون مقبولاً من شركة مُحترمة في عصر الخصخصة الذي نعيشه ، وفي عصر الوضوح والشفافية الذي نعيشه في عهد الملك الصالح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله تعالى ـ

وأخشى ما أخشاه أننا سوف نضطر للذهاب إلى ” [COLOR=crimson]محكمة العدل الدولية [/COLOR]” لكي تفصل في قضايانا مع بعض الشركات من فصيلة شركتي الكهرباء والاتصالات ، واللتان لهما باعٌ طويل في جلد المواطن بلهيب أسعارها ، وقراراتها المُصادمة والمفاجأة ، والتي تتعارض مع توجيهات ولاة الأمر بالتخفيف على المواطنين ، ولكن يبدو أنهما ـ تلك الشركتان ـ تغردان خااااارج السرب ، ونتمنى من مسؤوليها أن يُعيدوا النظر في بعض قراراتهم ، والتي جانب الصواب في كثيرٍ منها ، والله الموفق لكل خيرٍ سبحانه .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]ماجد المحمادي[/COLOR] كاتب صحفي
alharbi5555@gmail.com[/ALIGN]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى