المحليةالمقالات

الـرجـال : تـسـقـط الـمـدام !

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]الـرجـال : تـسـقـط الـمـدام ![/COLOR] [/ALIGN]

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : انطلقت أمْـسِ الجمعة في بعض الدول العربية مظاهرة مليونية رِجَـالية تُـرَدّد هِـتَـافاتها (الـرِّجَـال يريدون إسقاط الـمَـدَام ) ، وهنا خرجت بعض (المَـدَامَـات) قائلات: ( الآن فهمناكم أيها الرِّجَـال)، ثم قَـدْمَـن بعض الإصلاحات وطَـلَـبْـن من الرجال إنهاء المظاهرة والاعتصام ، ومن تلك التنازلات أو الإصلاحات:

[COLOR=crimson]- السّـمَـاح للرجال بتعدد الزواج .
– السماح لهم بالخروج مِـن المنزل متى شاءوا ،كيف شاءوا .
– عدم مراقبة الجوال والحاسب الآلي .[/COLOR]

ولكن المتظاهرين الرِّجَـال رفضوا تلك التصريحات ، ورفعوا مِـن سَـقْـف مطالبهم حيث نادوا : برحيل المُـدَام التي ظلت جاثمة على صدورهم لِـعقود طويلة ؛ وقد تجَـوّل مراسل ( قناة الجزيرة ) بين المتظاهرين العرب الذين يحملون العديد من اللافتات ، وخرج بالتصريحات التالية

– أحدهم رفع صوته لابد من رحيل ( [COLOR=blue]الـمَـدَام المتسلطة[/COLOR])؛ فقد كُـنتُ في خدمتها لأكثر من ثلاثين عاماً ؛ أعمل سائقاً لها ، وحَـامِـل أمتعة ؛ وكان جزائِـي مكافأة لا تتجاوز دراهم معدودة !
– متظاهِـر آخِـر قَـدّمت في خدمتها صحتي وقُـوّتي وعندما مِـرِضت ؛ كان ثوابي أن تخلت عني ورمتني في طابور الانتظار .

– طائفة ثالثة من الرّجَـال ذكرت أنها أعلنت تمردها؛ لأن ( [COLOR=royalblue]الـمَـدَام المتسلطة [/COLOR]) ، كانت تستولي على رواتبهم ، وتنفق عليهم بالقطارة ؛ والآن جاء زمنهم للقضاء على فَـسَـاد ([COLOR=crimson]الـمَـدَام[/COLOR]) .
– متظاهر رابع صرخ لقد كمّمت تلك (الـمَـدام) فمي ومنعتني من التعبير وحرية الكلام سنوات طويلة ، والآن جاء دوري لأقول كلمتي : ( الرِّجال يريدون إسْـقَـاط الـمَـدَام).

هذا ، وقد كان ردّ ([COLOR=blue]الـمَـدامات[/COLOR]) على تلك الأصوات التي تطالب برحيلهنّ بأن تلك أصوات مأجورة ، وأن هذه الأحداث مؤامرة خارجية من النساء ذوات العيون الزرقاء والخضراء !!
وقد ذكرت (قَـنـاة الجزيرة) وهي القناة العربية التي تبنت مطالب الرجال في الشوارع العربية بأن المظاهرة مازالت قائمة ، وسقف مطالبها يرتفع ، فالرجال بحسب – شهود عِـيـان – لم يقتنعوا بتلك الإصلاحات التي أطلقتها (الـمَـدَامات) ، ووصفوها بأنها مجرد فُـقّــاعَـات إعلامية !!
أعزائي هذه المظاهرة الظريفة التى تناقلتها رسائل الجوال أفرزت واقع بعض الدول العربية اليوم ، فهل تتوقعون أن يَـثْـبت الـرِّجَـالُ هناك أمام تَـسَـلط وجبروت ([COLOR=deeppink]الـمَـدَام[/COLOR]) ؟! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبدالله الجميلي[/COLOR] فاكـس : 048427595
aaljamili@yahoo.com[/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. واخيــــرا لقيتك ^_^
    دخت وانا ادور عليك استاذ عبدالله
    مقاااال راائع يسلموو(؟) 😉

  2. واخيــــرا لقيتك ^_^
    دخت وانا ادور عليك استاذ عبدالله
    مقاااال راائع يسلموو(؟) 😉

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com