المحلية

250 ألف عدد زوار عروس البحر الأحمر في الأسبوع الأول من مهرجان جدة غير

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

بلغ عدد زوار مدينة جدة أكثر 250 ألف زائر مع نهاية الأسبوع الأول لانطلاق فعاليات مهرجان ( جدة 30 ) الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بأبحر الجنوبية الخميس الماضي.
وتتوقع إدارة السياحة والفعاليات بالغرفة التجارية الصناعية أن يصل العدد إلى مليوني سائح قبل نهاية الفعاليات مع بداية شهر رمضان المقبل.
وأكد المدير التنفيذي لإدارة السياحة والفعاليات إبراهيم بدر أن الإقبال خلال الأسبوع الأول للمهرجان كان أكثر من المتوقع، حيث ضجت جميع المراكز والأسواق المشاركة في المهرجان بزوار وسائحين من مختلف مناطق المملكة ومنطقة الخليج.
وبين أن المهرجان حقق المهرجان صدى واسعا عبر النشاطات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية المنتشرة في أرجاء عروس البحر الأحمر مشيدا بالتنظيم الرائع الذي تشارك فيه جميع الجهات الفاعلة في عروس البحر الأحمر وعلى رأسها محافظة جدة بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة.
وأشار إلى أن نسبة الإسكان في الفنادق خلال الفترة الماضية وصلت إلى أكثر من 90% ونجحت الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في ضبط الأسواق بحيث لا تكون هناك أي مغالاة في الأسعار كما ظهرت تخفيضات حقيقية ومسابقات مثيرة للجماهير تحت إشراف مباشر للغرفة.
وتتواصل على الصعيد نفسه يوم غد الفعاليات الثقافية في مهرجان (جدة30) التي تستضيفها قاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بالغرفة حيث تقام محاضرة بعنوان (فن تحفيز الأبناء) يقدمها الدكتور طارق سعد الحربي ويركز خلالها بشكل كبير على حل مشاكل المراهقين والصغار بطرق تربوية سليمة بعيدا عن العنف ويتولى مركز النبلاء بجدة مهمة تنظيمها.
كما تستأنف الفعاليات بإقامة محاضرة مهمة تستضيفها الغرفة بعد غد الجمعة تحت عنوان (حرفية أنا) يجري التركيز خلالها على تحفيز الفتيات السعوديات على تعلم حرف مهنية وسيتم تقديم عدد من التجارب الناجحة خلال المحاضرة التي ستشهد حضور نسائي كبير كما ستكون الزوجات على موعد مع محاضرة مهمة يوم السبت القادم تقدمها حنان أحمد العيثان بعنوان (استعيدي زوجك) وهي محاضرة اجتماعية نفسية ينظمها مركز دانة العلم وتقدم خلالها المحاضرة مختلف الطرق والسبل لاستعادة الزوج وكيفية الحفاظ عليه قبل أن يفكر من الزواج في أخرى.
وتستمر عدد من الفعاليات التي تقام على مدار أيام المهرجان وأهمها مسابقات (جدة سبورت) التي تقام في جميع مواقع المهرجان كما تعرض مسرحية شخصية العم نجم التي ترعاها الوكالة المتطورة للدعاية والإعلان وتنظم واحة جدة للعلوم معرض الروبوت الآلي في مركز الأندلس مول ويستمر مهرجان (جدة 30) على مدار 37 يوماً ويشهد ما يزيد عن 250 فعالية على مدار أيامه بجميع مراكز جدة بهدف دعم البرامج السياحية وتحقيق النمو لهذه المدينة العريقة بجمالها وروعتها ومكانتها الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com