أخبار العالم

بريطانيا تعزم تحويل خط القطارات بين لندن وسوانزى الى التيار الكهربائى

لندن – صحيفة مكة الألكترونية –

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عزمها تحويل خط القطارات الواصل بين العاصمة البريطانية لندن ومدينة سوانزى جنوب اقليم ويلز الى التيار الكهربائى بدلا من استخدام مادة الديزل.
وأوضح وزير النقل البريطانى اللورد ادونيس ان استخدام القطارات الكهربائية على الخط المذكور يقلل النفقات والوقت والضجيج والحفاظ على البيئة علاوة ان القطارات الكهربائية أكثر سرعة بسبب خفة وزنها مؤكداً ان ذلك سينعكس على جاهزية الاداء وخدمة المسافرين.
وأضاف ادونيس فى تصريحات مع هيئة الاذاعة البريطانية ان الانتهاء من المشروع المذكور سيستغرق نحو ثمانى سنوات معتبرا ان المشروع سيسد تكاليفه فى غضون اربعين عاما من بدء العمل به مبيناً ان خط القطارات الكهربائى الثانى سيكون بين لندن ومدينة مانشستر شمال اقليم انجلترا ومن ثم الى مدينة غلاسكو فى اقليم اسكوتلندا.
فى غضون ذلك قال رئيس الوزراء البريطانى غوردون بروان فى معرض رده على أسئلة الصحفيين أثناء تواجده فى محطة قطارات بادنغتون وسط لندن اليوم ان رفع كفاءة شبكة القطارات البريطانية أمر مهم للبلاد البريطانية وينعكس ايجابا على البيئة ونظافة الجو والسرعة بل وادخال شبكة القطارات البريطانية الى القرن الحالى بل وتشجيع الشعب البريطانى على استخدام القطارات الكهربائية بدلا من السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com