المحليةالمقالات

شخصيه تعليميه في وطننا الحبيب. العنوان

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]شخصيه تعليميه في وطننا الحبيب[/COLOR] [COLOR=blue]تركي الثبيتي[/COLOR][/ALIGN]

إنها شخصية معروفة على مستوى الوطن من خلال سيرتها الذاتيه وسيرتها التعليميه والأخلاقيه ..نعم تلك سيرتهاالعطره وإخلاصها وتفانيها في عملها ..ذات خلق رفيع ..لاأعرفها ولاتعرفني ولكن سمعتها الطيبه وأخلاقها العاليه التي نسمعها كثيرا من أولياء أمور الطالبات فكل من شاهدها من أمهات الطالبات وجد فيها الشخصيه المحترمه.. الشخصية المؤدبه ..الشخصية المتمسكة بدينها الإسلامي الحنيف.. الشخصية التي تعمل جاهدة على مافيه رفعة الجامعه ومنسوبيها من طالبات…الخ.

تحترم وتوقر الكبير ..لديها حسن الإستقبال والبشاشة والترحيب …الخ ذلك من الصفات الحميده ..إنها شخصية تستوجب الإحترام والتقدير والتوقير.

نعم إن هذا حقها لأنها في قلوب الكثيرين والكثيرات محترمه ومقدره وموقره
سمعنا بإعفائها من منصبها.. وهي حسب ماقرأت وسمعت أنها في إجازة وربما خارج البلاد.. وإني إذ أتساءل لماذا لاتعفى من هي قائمة بعملها لعدم إحتوائها المشكله وإني أجزم أنه لو كانت الدكتوره نور متواجده ماحدثت تلك المشكله أصلا .

إنها خسارة كبيره على الجامعه ..نعم قد خسرتها الجامعه .. فالخاسر الوحيد هي الجامعه وانعكاس تلك الخساره على الطالبات والأمهات اللاتي تعودن على تلك الشخصية المرموقه التي تعتبر من أعلام العلم والتعليم.

شخصية حكيمه ذات حكمة وتروي وتعقل تتأنى في إصدار القرارات وتبتعد عن المجاملات والمحسوبيات وتتقي الظلم لأنها تدرك أنه ظلمات… إنها أخت للأمهات وأم للطالبات .
إنه لن يضيرها ذلك القرار بل انه يكفيها إفتخار أنها نجحت في حياتها العلمية والعملية بكل إقتدار.

[COLOR=crimson]ولكن لي هنا وقفة [/COLOR]..أن يراجع المسئول نفسه وماهو الخطأ الذي إرتكبته؟ ومن هي المسئولة عن الجامعة وقت حدوث المشكله ؟ وأين كانت الدكتوره وقتها داخل المملكة أم خارجه؟ا ..تلك معطيات كدلائل أن الموضوع خارج من يدها وليس الوضع تحت سيطرتها وخارج عن إرادتها وليس لها فيه لاناقة ولاجمل.
ولكن سواءا عادت الدكتوره الى منصبها وهذا مايتمناه الكثيرين والكثيرات من الطالبات أنفسهن ومن أولياء امور الطالبات ..أو لم تعد.

وهنا نتمنى وكنصيحة سواءا كان القرار من مدير الجامعه على صواب أم على خطأ..أن لايتم الإستعجال في إتخاذ القرارات إلا بعد التروي والحكمة فهذه نصيحة عامة لكل من يقرا مقالي هذا سواءا مسئول أو غيره ..حتى الرجل في منزله وبين أسرته عليه ضبط النفس وعدم إتخاذ قرارات عشوائيه خاطئة وظالمة فينعكس أثرها عليه بدعوة مظلوم التي ليس بينها وبين الله حجاب.

[COLOR=crimson]نهنئك سعادة الدكتوره عبر مقالنا هذا بشهر رمضان الكريم ..ونهنيء جميع المسلمين والمسلمات وفقنا الله وإياكم لصيامه وقيامه .[/COLOR] [ALIGN=LEFT][COLOR=blue

]مستشار نفسي واجتماعي
عضو الجمعية العالمية الإسلامية للصحة النفسيه
عضو شرف بجمعية المرشدين النفسيين
عضو شرف بلجنة إصلاح ذات البين
أنماط الشخصيه وفهم النفسيات [/COLOR][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بداية كل الشكر والتقدير لك أستاذي الفاضل على إهتمامك وسعيدة جدا وبالشخصية التي تناولتها في مقالك
    وكل ماذكرت لا يوفيها جزء بسيط من مقامها ولو قمنا بتاليف مؤلفات في وصفها فلن نعطيها حقها ..أخلاق عالية وتواضع للجميع احبها الله فحبب خلقه فيها أعجز عن وصفها فعلا
    أعتبرها قدوتي في الحياةووالدتي التي فقدتها ..
    والذي اعلمه ان تكليفها ينتهي في 19 رمضان من هذه السنه وطلبت عدم التجديد للتفرغ للبحث العلمي ..واياً كانت الاسباب فانا واثقه بان ماحصل خيراً لها للتفرغ لابحاثها واعمالها الخيرية ….
    تمنياتي القلبية لها بالتوفيق أينما حلت ..
    وكل عام ,الجميع بخير .وشهر مبارك على الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com