أخبار العالم

العثور على أجزاء من الطائرة الروسية المنكوبة في البحر الأسود

(مكة) – موسكو

عثر الغواصون الروس الاثنين على عدة أجزاء من الطائرة العسكرية التي سقطت في البحر الأسود وعلى متنها 92 شخصاً، على عمق 27 متراً بحسب ما صرح فريق الإنقاذ التابع لوزارة الأحوال الطارئة لوكالة فرانس برس.

وقالت ناطقة باسم فريق الإنقاذ في سوتشي ريما تشيرنوفا أنه “تم العثور على قطع من الطائرة على عمق 27 متراً ومسافة ألف ميل بحري من الشواطئ”.

وتحاول فرق الوزارة حالياً تحديد مكان كل قطعة وحجمها كما أضافت.

وكانت وكالات الأنباء الروسية تحدثت سابقاً عن العثور على هيكل الطائرة المنكوبة.

ولا تزال أسباب الحادث غير معروفة لكن المحققين يستبعدون كما يبدو فرضية العمل الارهابي، حيث قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم أن التحقيق لا يرجح أن يكون العمل الارهابي هو السبب القوي المحتمل في الحادث.

وصرح بيسكوف للصحافيين “تجري حالياً دراسة جميع الاحتمالات، ومن المبكر التحدث عن أي شيء بشكل مؤكد ولكن كما تعلمون فان العمل الإرهابي ليس في مقدمة هذه الاحتمالات”.

ويواصل آلاف رجال الإنقاذ البحث عن جثث الضحايا في البحر الأسود فيما تحيي روسيا اليوم يوم حداد على ضحايا الطائرة التي تحطمت أثناء توجهها إلى سورية.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز توبوليف-154 في منتجع سوتشي بعد إقلاعها بقليل أمس الأحد وكان من بين ركابها أكثر من 60 من أعضاء جوقة الجيش الأحمر الشهيرة كانوا متوجهين الى سورية للترفيه عن الجنود الروسي المنتشرين هناك ليلة رأس السنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com