المحلية

غدًا المتمم لشهر شعبان والخميس أول أيام رمضان

تعذرت رؤية هلال شهر رمضان لدى المرصد الفلكي بجامعة المجمعة في حوطة سدير وتمير وشقراء وبريدة وعدد من مناطق المملكة العربية السعودية.

وكانت المحكمة العليا قد دعت للخروج مساء اليوم الثلاثاء 29 شعبان لعام 1439هـ الموافق 15مايولعام 2018مـ لتحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة.

وطالبت المحكمة “ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها, أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة”.

وحضر إلى مكان الرصد كل من مدير المرصد الفلكي بحوطة سدير الرائي الأستاذ عبدالله بن محمد الخضيري، ووكيل جامعة المجمعة الدكتور مسلم الدوسري ومدير التشغيل والصيانة بجامعة المجمعة المهندس عثمان العيسى ومندوب من مركز حوطة سدير ورئيس محكمة حوطة سدير وعدد من منسوبي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذين اخذوا موقعا آخر بجانب لجنة الترائي، إلى جانب عدد كبير من المواطنين لمتابعة عملية الرصد.

وأكد مدير المرصد الفلكي بحوطة سدير الرائي عبدالله الخضيري لصحيفة “مكة” الإلكترونية، تعذر رؤية هلال شهر رمضان لهذا اليوم.

وأوضح الخضيري، أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان 1439هـ وأن يوم الخميس المقبل هو غرة شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يكون شهر خير ورحمة على جميع أبناء الأمتين العربية والإسلامية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com