المحلية

غرفة جدة دعت إلى مراقبة الأسواق وضبط الأسعار خلال مهرجان جدة

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

دعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة السائحين وزوار مرتادي مهرجان جدة 30 إلى إبلاغ الجهات المعنية في حال وجود أي حالات استغلال أو غش تجاري أو ممارسات خاطئة من قبل الأسواق والمراكز التجارية والمتنزهات مشددة على أنها تعمل بالتضامن مع وزارة التجارة والصناعة وأمانة محافظة جدة والجهات المختصة على ضبط الأسواق بهدف تقديم خدمة مميزة لزوار العروس طوال فترة المهرجان .
وأكد رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة محمد عبد القادر الفضل على أهمية تشديد الرقابة على الأسواق مشيرا إلى أن وزارة التجارة والصناعة حددت الأسعار في المواسم وفقا للمستوى والتصنيف والزيادة في الأسعار قد ترجع إلى ارتفاع الطلب ويمكن لأي أسرة تخفيض تكلفة الإقامة لو عمدت إلى الحجز المبكر .
وقال // أما فيما يتعلق بالتخفيضات في الأسواق فان إجراء أي تخفيض مرهون باستخراج تصاريح من الغرفة التجارية حول نسبة التخفيض وفترته بعد الاطلاع على السعر من واقع الفواتير الأصلية وغيرها من الضوابط لمنع الاستغلال //.
ولفت إلى أن التقارير الأولية تشير إلى تنافس المراكز التجارية على تخفيض الأسعار لاستقطاب الزبائن والزوار مهيبا بجميع الزوار والسائحين إبلاغ الجهات المعنية عند وجود أي استغلال حيث سيتم إخضاع أي شكاوى من الجهات المعنية للدراسة والتحقيق وفيما يتعلق بالأسعار في المدن الترفيهية فهي درجات حسب المستوى والخدمة المقدمة ومن ثم فان على الأسرة أن تراعى إمكاناتها المادية قبل الدخول .
وأثنى على أمانة جدة لتهيئتها بعض المواقع المفتوحة بالمجان على الكورنيش لذوى الدخل المحدود.
ونوه الفضل بدور المهرجان في إثراء الحركة التسويقية للمراكز التجارية خصوصاً وأن رواد جدة يحبون التمتع بزيارة أسواقها التي تحتوي على مختلف احتياجات السائحين .
وبين الفضل أن الاحتياجات التسويقية في مراكز جدة التجارية تعد من أفضل أنواع البضائع الموجودة في المملكة من حيث التصميم والجودة وتعتمد معظم المحلات التجارية على طرح عروض وتنزيلات في هذه الأيام وخلال أوقات الإجازة الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com