المحليةالمقالات

نحو التميز المؤسسي

[RIGHT] [COLOR=#FF0045]نحو التميز المؤسسي[/COLOR] [COLOR=#5F00FF]د/ تهاني سعيد الحضرمي[/COLOR] [/RIGHT]

عندما تبنت الشركة السعودية للكهرباء عقد ملتقيات سنوية تخدم المجتمع وتنشر ثقافة وتطبيقات الجودة الشاملة هي بذلك عززت أواصر التواصل مع المجتمع عبر بوابة التميز المؤسسي في تبادل الخبرات والاستفادة من المعلومات وتطبيق أفضل المفاهيم وأحدثها لتحسين بيئة العمل وتحقيق معايير الأداء المطلوب ..

لقد جاء الملتقى الخامس عشر لإدارة الجودة الشاملة في مدينة الرياض يومي الثلاثاء والأربعاء 14-15 من فبراير الحالي بمثابة منظومة إدارية ذات صوت يرتفع شيئاً فشيئاً نحو تحقيق الأهداف حيث الاهتمام ببناء عقلية التميز ، لأن الانطلاق يتشكل بالدرجة الأولى اعتمادا على الإمكانيات تليها المهارات والقدرات والاستعدادات لخوض التجربة بنجاح بل وبثقة في التفوق .. كون الفكرة تُطرح وتُناقش بمنهجية محددة ثم تتجسد على أرض الواقع بدقة عالية ومهارة فائقة ، فالمؤشرات عادة ما نحصل عليها من خلال معادلة المُدخلات والمخرجات التي تميز العمليات وتحقق ثقافة الإنتاج حيث الجودة واحة الإبداع ..

إن إلقاء الضوء على رحلة الشركة السعودية للكهرباء من المبادرة إلى الفوز بجائزة الملك عبد العزيز للجودة وفق برامج التحسين والتميز وإبداع الموظف و الأداء المتوازن ونظام الإدارة يجعل من آلية البرامج تلك تحصل على نتائج غير مسبوقة كإستراتيجية للمنافسة التي خلقت بيئة ملائمة من الازدهار حيث كانت عوائدها المكتسبة عناصر قوة ساعدت الشركة على الفوز ، لأن مفتاح الجودة يمتلك عدم تكرار الأخطاء واستثمار كافة الأدوات وتسخيرها إلى قيم وثوابت تخدم الرؤية الأكثر عصرية للتفوق ..

ومن خلال التفاعل الإيجابي في التحسين والتطوير كانت ابتكارات المشاركين في المعرض المصاحب للملتقى واحة خصبة للإبداع الحقيقي الذي ميّز كل مبتكر عن الأخر بفكره وجهده ولبابة عقله ، فكما يقولون دائما بأن الحاجة هي أم الاختراع .. وبالفعل فقد كانت هناك ابتكارات عديدة اذكر منها على سبيل المثل لا الحصر .. أداة العزل الحراري لتخفيض الاستهلاك و التوصيلة الكهربائية الذكية ونظام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بالمنزل والكارت الإلكتروني في إصلاح الأعطال وأداة تحويل شاشات الحاسب المركزي إلى صفحات ويب ..

والجميل حقاً بأن الأفكار النيرة التي تأتي من الموظفين تحظى بالتشجيع والدعم والمكافأة فقد تم تخصيص جزء من الدليل المطبوع الخاص بالملتقى للموظف الذي ابتكر وساهم في التميز تقديرا لجهوده وعرفانا بإنجازه .. فالمتميزون هم من تميزهم إبداعاتهم مدى الدهر

العنوان البريدي : مكة المكرمة
ص. ب 30274
الرمز البريدي : 21955

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com