المحلية

لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى تناقش مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجارية والمهنية

الرياض / واس

ناقشت لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعد بن محمد مارق مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجارية والمهنية ، وذلك بحضور رئيس وأعضاء اللجنة العقارية بمجلس الغرف السعودية ومندوبي عدد من الشركات العقارية .
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور سعد بن محمد مارق أن اللجنة بحثت مع ضيوفها آلية جباية الزكاة على الأراضي البيضاء المعدة للتجارة ضمن مشروع النظام الذي جاء بناءً على توجيه المقام السامي وعلى ما صدر من مجلس الشورى في قراره رقم 26/19 وتاريخ 10/5/1425هـ ، مشيراً إلى أن اللجنة ستأخذ في اعتبارها قرارات هيئة كبار العلماء في هذا الشأن عند صياغتها لمواد مشروع النظام .

ووعدت اللجنة العقارية بمجلس الغرف السعودية لجنة الشؤون المالية بدراسة الأفكار والآراء التي تم طرحها خلال الاجتماع ومن ثم تزويد اللجنة بمرئياتها حول الموضوع .
الجدير بالذكر أن لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى استضافت عدداً من مندوبي الجهات ذات العلاقة بمشروع النظام خلال اجتماعات سابقة ، كما ستستضيف مندوبين لجهات أخرى للبحث معهم في مشروع نظام جباية الزكاة في الأنشطة التجارية والمهنية ومنها الأراضي البيضاء المعدة للتجارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com