الحرمين الشريفين

رابطة العالم الإسلامي توزع جوائز المسابقة الدولية للسيرة النبوية

مكة المكرمة – صحيفة مكة الإلكترونية

أعلن معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي أن الرابطة ستقيم حفل توزيع جائزة المسابقة الدولية للسيرة النبوية لدورتها لعام 1428هـ / 2007م يوم الثلاثاء القادم بفندق كراون بلازا بمدينة جدة.

وسيقام حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات الملتقى الدولي الذي ستعقده الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة للرابطة بعنوان ” التعريف بالإسلام من خلال الثقافات المختلفة ” الذي سيقام برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة.

وأوضح التركي أن الرابطة تحرص على التأكيد على دراسة السيرة النبوية ، نظراً لأنها هي الجانب العملي في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ، مشيراً إلى أن التأليف فيها يعتمد على المصادر الصحيحة من القرآن والسنة وكتب المؤرخين الثقات ، واستنباط الدروس والعبر منها وفق المنهج العلمي الذي سلكه سلف الأمة الصالح ، الذي حقق لهم الحياة السعيدة بحفظ الضرورات الخمس:الدين والنفس والعقل والمال والعرض.
وبين أن الهدف من هذه المسابقة هو ترسيخ اقتداء الأمة في حياتها بسيرة نبيها صلى الله عليه وسلم وعلاج مشكلاتها وفقاً لها ، وبيان ما في السيرة النبوية من رحمة للعالمين وحسن معاملة مع مختلف الشعوب والأمم ، ودحض الشبهات والافتراءات التي يثيرها المبطلون عن السيرة النبوية.

وكانت الأمانة العامة للجائزة أعلنت في وقت سابق عن نتائجها على النحو التالي: الجائزة الأولى ومقدارها 400 ألف ريال مناصفة بين الدكتور سعد بن علي الشهراني من جامعة أم القرى ، والدكتور متعب بن خلف السلمي من جامعة الطائف، فيما تكون الجائزة الثانية ومقدارها 300 ألف ريال مناصفة بين الدكتور محمد بن أحمد المبيض من جامعة القدس المفتوحة في غزة، والباحث حسن البشير الطيلوش.
أما الجائزة الثالثة فمقدارها 200 ألف ريال مناصفة بين الدكتور المنصف لكريسي أستاذ في جامعة القاضي عياض بالمغرب ، والدكتور نبيل فولي محمد منجي أستاذ مساعد في الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد باكستان.

يذكر أن المسابقة بدأت في عام 1396هـ أثناء انعقاد المؤتمر الإسلامي الأول للسيرة النبوية في باكستان حيث فاز بالجائزة الأولى بحث الشيخ صفي الرحمن المباركفوري من الجامعة السلفية بالهند بعنوان (الرحيق المختوم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com