المحلية

سمو وزير التربية والتعليم يتفقد سير عمليات رصد ومتابعة نتائج الاختبارات بنظام “نور”

الرياض – مكة الإلكترونية

[JUSTIFY]أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم أن الوزارة استطاعت أن تحقق إنجازا كبيرا في متابعة العمليات الخاصة برصد الدرجات وإصدار النتائج لجميع مدارس المملكة من خلال نظام نور الإلكتروني .

جاء ذلك أثناء تفقد سموه اليوم لموقع سير عمليات رصد نتائج الاختبارات بالوزارة بنظام ” نور ” .
وأشار سموه إلى الجهود الملموسة من المعلمين والمعلمات ومديري ومديرات المدارس والدعم والمتابعة من إدارات الاختبارات وتقنية المعلومات بإدارات التعليم وجهاز الوزارة وتفانيهم من أجل تيسير مهمة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم في عمليات الوصول الميسر لنتائجهم .
وبين سمو وزير التربية والتعليم أن الوزارة من خلال اعتمادها على منظومة من البرامج الإلكترونية التي تسعى إلى تطبيقها كإحدى التوجهات المستقبلية للوزارة ستحقق بإذن الله نقلة نوعية بالعملية التربوية والتعليمية , مبيناً أن توجه الوزارة نحو الاستثمار في الإنسان وأتمتة العملية التربوية والتعليمية خيار لا بديل له ، مشيراً إلى أهمية النظام الإلكتروني التي تكمن في الأيدي العاملة التي تختاره وتقوم بالإشراف عليه .

وأبدى سموه سعادته بما حققه سير النظام الإلكتروني في الوزارة , معبراً سموه عن شكره وتقديره للعاملين على النظام .
فيما بين المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور جارالله الغامدي من جهته أن “نظام نور” استطاع أن يحقق نقلة نوعية في متابعة سير العمليات والإجراءات ومتابعة النتائج ونسب الإنجاز مقارنة بالعام الماضي , مشيراً إلى أن نسبة إنجاز مشروع نور بلغت أكثر من 45% , وبلغ عدد الخدمات التي يقدمها نظام نور (أكثر من 2700) خدمة , ومجموع المستخدمين للنظام بلغ (7,545,590) مستخدم ومستخدمة .
وأوضح أن عدد الدرجات المدخلة في النظام وحتى الآن بلغت (مليار وستمائة وخمسون مليون درجة) متوقعاً أن تصل إلى أكثر من مليار و سبعمائة مليون درجة , بينما بلغ مجموع العمليات التي تمت على النظام منذ بداية العام الدراسي و حتى اللحظة، أكثر من ستة مليارات ونصف عملية .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com