Warning: Constant WP_MEMORY_LIMIT already defined in /home/makkahne/public_html/wp-config.php on line 73
وزارة الصحة تقترب من طرح منافسة 100 مستودع طبي جديد – صحيفة مكة الإلكترونية
المحلية

وزارة الصحة تقترب من طرح منافسة 100 مستودع طبي جديد

الرياض – مكة الإلكترونية
[JUSTIFY] كشف وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتورصلاح بن فهد المزروع لدى افتتاحه دورة ( إدارة الجودة الشاملة في التموين الطبي) أمس عن قرب طرح منافسات 100 مستودع طبي جديد في مختلف مناطق المملكة موزعة على أربعة مراحل تجنباً لتعثرالمقاولين في إنشاء هذه المستودعات.
وأضاف أن الوزارة شرعت مؤخراً في تنفيذ 29 مستودعا للتموين الطبي ليصبح مجموع ماتم استحداثه 129 مستودعا تخدم المستشفيات والمناطق الطرفية وموزعة على جميع أنحاء المملكة.

وقال الدكتور المزروع : ” إن هذه المستودعات وضعت لها أعلى المواصفات الفنية بالتعاون مع عدة شركات أجنبية لتتوافق مع المواصفات التي وضعتها هيئة الغذاء والدواء ، لافتاً النظر إلى أن وكالة الوزارة للإمداد والشؤون الهندسية شهدت نقلة نوعية في نوعية العمل المقدم فيها انعكست على التنوع في توفيرالأدوية والتي تأتي كإحدى ثمار دليل أدوية الوزارة الذي تم إطلاقه مؤخراً”.

وأبان أنه تم منح مديرو الإمداد الطبي المزيد من الصلاحيات لتتماشى مع حوسبة العمل فيها ، وإدخال التدقيق الالكتروني وربطهم بالحاسب الآلي لمراقبة المخزون بتلك التقنية ، مما سيساعد في تقليل الهدر ومراقبة الأدوية والمخزون ، حيث تسهم هذه التقنية في التقليل من المواد القريبة الانتهاء ومراقبة الزيادة والتقصي في الدواء وهذا سينعكس على التخطيط الجيد للأدوية واللوازم الطبية بالمستقبل.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com