أخبار العالم

اردوغان : تركيا ستدعم الشعب السوري حتى سقوط النظام السوري

انقرة – وكالات

[JUSTIFY]أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم أن بلاده “ستدعم الشعب السوري” حتى سقوط نظام الرئيس بشار الأسد، وذلك بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية الجمعة الماضية طائرة حربية تركية.

وقال أردوغان في كلمة أمام كتلته البرلمانية في أنقرة إن الشعب السوري شعب شقيق وتركيا ستدعم الشعب السوري بكل الطرق اللازمة حتى يخلص نفسه من القمع والمجازر التي يرتكبها النظام السوري.
وأضاف أن الطائرة كانت في مهمة تدريبية ولم تكن مشاركة في أي عملية ضد سورية، موضحا أنها كانت في مهمة لاختبار أجهزة الرادار والأنظمة الدفاعية التركية.

على الصعيد نفسه دارت اشتباكات عنيفة اليوم في ضواحي دمشق حول مقرات الحرس الجمهوري المكلف حماية دمشق وريفها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “الاشتباكات في قدسيا والهامة بريف دمشق تدور حول مراكز الحرس الجمهوري ومنازل ضباط الحرس وعوائلهم، على بعد نحو 8 كيلومترات عن ساحة الأمويين في قلب العاصمة السورية”.

وأضاف انه “تم تفجير دبابة للقوات النظامية عند مدخل قدسيا”، لافتا إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوات النظامية المدفعية في مناطق قريبة إلى هذا الحد من قلب العاصمة ما يدل على عنف الاشتباكات”.
ولفت عبد الرحمن إلى أن “هذه الاشتباكات هي الأعنف وتختلف عما كان عليه الأمر في كفر سوسة والمزة، كونها تشهد استخدام القصف من قبل القوات الحكومية على مسافات قريبة في ضواحي دمشق”.
[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com