المحلية

مستشفى حراء العام ينظم ندوة اساسيات التغذية العلاجية

محمد رابع سليمان – صحيفة مكة الألكترونية –

ينظم مستشفى حراء العام بمكة المكرمة اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان ( [COLOR=crimson]اساسيات التغذية العلاجية [/COLOR]) Basics of Nutrition Therapy حيث تضم الندوة نخبة من اساتذة علم التغذية كاستشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد مدني نائب رئيس الجمعية السعودية للغذاء والتغذية ونخبة من أساتذة كلية التغذية الإكلينيكية بجامعة ام القرى : الدكتور إسلام حيدر والدكتورة نادية خولجي والدكتورة فتحية الخولجي .
كما تضم ايضا الندوة نخبة من أخصائيين التغذية العلاجية من مستشفيات صحة العاصمة المقدسة وهم أخصائية التغذية العلاجية الأستاذة مها هوساوي بمستشفى النور التخصصي و أخصائي التغذية العلاجية الأستاذ موسى أبو دريب بمستشفى حراء العام وأخصائية التغذية العلاجية الأستاذة ماري أجوت ادن بمستشفى حراء العام وأخصائية التغذية الأستاذه هبة بيت المال بمسشتفى حراء العام وأخصائية التغذية الأستاذة نبيهه هواري بمستشفى الولادة والأطفال وأخصائية التغذية رانيا لبان بمستشفى الولادة والأطفال وتتناول الندوة أهم المواضيع التي تتعلق بالتغذية العلاجية كنسبة أمراض سوء التغذية في العالم والمملكة خاصة- ودراسة مدى تأثير الغذاء على الدواء والعكس – مدى تأثير العناصر الغذائية فيما بعضها – تأثير عنصر الزنك على انخفاض الوزن – أهم الأسباب التي سبب ارتفاع نسبة السمنة .
وتقدم أيضاً محاضرة وورشة عمل عن كيفية تخطيط الحميات الغذائية ومحاضرة وورشة عمل عن تقييم الحالة الغذائية للمرضى المنومين بالمستشفى .
وغيرها من المواضيع التي تساعد أخصائيين التغذية في العمل بالمستشفيات . وتستهدف الندوة أخصائيين وأخصائيات التغذية وطلاب وطالبات التغذية . والندوة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ب 4 ساعات تعليم طبي مستمر.
وأوضح مدير برنامج التشغيل الذاتي بمستشفى حراء العام بالعاصمة المقدسة الدكتور وليد محمد حسين ،أن هذا الندوة تهدف إلى إبراز أهمية التغذية العلاجية ودورها الفعال في سلامة المرضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com