اقتصاد

“سابك” تعرض حلولاً مبتكرة لإثراء التجهيزات الداخلية للطائرات في معرض هامبورغ

(مكة) – الرياض

تشارك الشركة السعودية للصناعات الأساسية ” سابك ” في معرض التجهيزات الداخلية للطائرات المقام في (هامبورغ) بألمانيا في الفترة من 4 إلى 6 إبريل 2017م، وتعرض باقةً من الحلول الجديدة المبدعة التي تلبي متطلبات مصنعي الطائرات وتطلعات شركات الطيران في بحثها عن أية فرصة لخفض الوزن، وتعزيز ميزات منتجاتها وهوياتها التجارية، وتقليل التكاليف وتحسين تجارب زبائنها خلال رحلات الطيران.
وتبحث هذه الشركات عن مواد متعددة، وخيارات تعزز التصميم الإبداعي، وتسعى في ذات الوقت إلى الدعم العالمي من قبل موردين يواكبون هذه المتطلبات ويسهمون في تحقيق النتائج المرجوة، مع التزام المتطلبات التنظيمية والمعايير الخاصة بالشركات المصنعة، إلى جانب تعزيز مستوى السلامة والاستدامة، حيث توفر ” سابك ” هذه الحلول بتقديم مجموعة من اللدائن الحرارية الهندسية عالية الأداء في أشكال متعددة: راتنجات، ألواح، أفلام، رغوة، وتتوافق جمعيها مع مختلف تقنيات التصنيع، بما في ذلك القولبة بالحقن، والتشكيل الحراري، والتصنيع بالإضافات والمركبات.
وأكدت مديرة إدارة النقل في وحدة أعمال المنتجات المتخصصة لوري لوثان, أن ” سابك ” تتمتع بتاريخ طويل في مجال الابتكارات المتعلقة بصناعة التجهيزات الداخلية للطائرات، وتهيئ مشاركتها في هذا الحدث العالمي الكبير فرصة لطرح المزيد من حلولها المبتكرة أمام الزبائن وشركاء الأعمال، وتعزز التواصل مع قادة الصناعة الذين يركزون على تحسين تجربة المسافرين خلال مراحل تصميم الأجزاء الداخلية للطائرات.
وقد أطلقت ” سابك ” الدرجة الرابعة من رغوة آلتم ™، وتُدعى (™ XP050 ULTEM)، وتأتي هذه الدرجة مكملة لسلسلة رغوة آلتم التي تنتجها، ولكنها تتميز عن سابقاتها بأنها أخف وزناً، حيث يصل وزنها إلى 50 كجم للمتر المكعب (3.1 رطل/للقدم المكعب) فقط، ويمكن استخدامها كطبقة متوسطة لألواح متعددة الطبقات، كما أنها متوافقة مع اللدائن الحرارية الصلبة والشرائح المعدنية، وتشمل الاستخدامات المحتملة لهذا الدرجة الجديدة: ألواح الأسقف، والجدران الجانبية، وصناديق التخزين، وغيرها من التطبيقات التي تحتاج إلى هياكل خفيفة الوزن متوافقة مع الاشتراطات، وتتوفر رغوة آلتم XP050 في سماكات مختلفة من 3 مم إلى 30 مم.
ومن الجديد في جناح ” سابك “، مختبر التصميم الرقمي، وهو نموذج لأداة رقمية تُمكن المصممين من استكشاف أربعة أساليب مختلفة للتصميم، مع إمكان تطبيق جوانب مختلفة من حيث اللون، والمواد، والقوام، والتشطيبات، وذلك باستخدام نماذج من مواد ” سابك ” المخصصة للطائرات، عبر بيئة تصميم افتراضية.
وأفادت لوري أن ” سابك ” تسعى إلى تقديم مفهوم أداتها التصميمية ومشاركته مع الحضور، خاصة العاملين منهم في مجال التصميم، لمعرفة ملاحظاتهم في هذه المرحلة التي تمضي فيها قدماً نحو تطوير أدوات من شأنها معاونة المصممين على تحقيق أهدافهم، مؤكدة أن القدرات التي توفرها مواد ” سابك ” الخاصة بالطائرات يُمكن أن تلهم المصممين وتمكنهم من تحقيق قفزات جريئة في أساليب تفكيرهم التصميمي، مع الاطمئنان الكامل فيما يتعلق بقدرة تصاميمهم على الطيران والامتثال للمتطلبات، ما يساعدهم على اتخاذ القرارات المتعلقة باللون، والمادة، والتشطيب، بشكل أسرع وأسهل.
وفي ظل التقدم الكبير الذي يشهده مجال التصنيع، جاء نموذج مقعد الفئة الاقتصادية المصنوع بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد، الذي يستخدم خيوطاً مصنوعة من راتنج آلتم ™ 9085 الذي تنتجه (سابك) ، وحرصاً منها على تحفيز مصنعي المقاعد للتعرف على أساليب حديثة لتصميم وتصنيع المقاعد، منحت التراخيص لاستخدام تصميم (ستوديو غافاري) الذي يُقدم مقعداً أنيقاً ومتطوراً هندسياً ، ويُعد راتنج آلتم™ 9085 متوافقاً ومناسباً لعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويلبي متطلبات FAR 25.853، ومتطلبات الشركات المصنعة فيما يتعلق بمعايير الدخان والسُمية، ويُوفر ميزات مهمة تشمل انخفاض نسبة امتصاص الرطوبة، ومرونة التصميم ، وقد أدى استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى توفير النماذج الأولية لتصميم (ستوديو غرافي) بصورة سريعة، وجاءت النتيجة في شكل مقعد أنيق يضم أقل من 15 مكوناً.
وتتيح ألواح جيت ™ JET PANEL، التي تعتمد على سلسلة ألواح لكسان الشفافة (CLEAR LEXAN™ XHR 2000 ) الحائزة على (جائزة المقصورة الكريستالية) عام 2015م، لمستخدميها تهيئتها وتخصيصها حسب الطباعة، والملمس، واللون، أو الرسومات الرقمية، وتوفر إمكانات انتقال الضوء بنسبة 80 % لتعزيز تجربة المسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com