المحليةصوت المواطن

مخططات ولي العهد.. فقدان الذاكرة يصيب سكانها بالاكتئاب

اشتكى الأهالي بمخططات ولي العهد بمكة المكرمة من ضعف الخدمات الأساسية من صحة وتعليم وبنية تحتية، مناشدين الجهات المختصة بضرورة النظر إلى معاناتهم اليومية والعمل على توفير حلول تمكنهم من العيش بصورة طبيعية، حيث مضى على إنشاءها أكثر من عشرون عامًا ولم تكتمل خدمات البنية التحتية حتى الآن.

وعبّر الأهالي، عن معاناتهم من غياب الخدمات الأساسية داخل أحياء مهمة في مكة المكرمة وداخل حد الحرم، معربين عن استغرابهم من هذا التهميش والنسيان الذي يبدأ من مداخل مخططات ولي العهد ١ و ٢ و ٣ و ٤.

وأوضح الأهالي أن الدخول إلى تلك المخططات يتم عن طريق إلتفافة واحدة وعلى طريق عام وطريق دخول لمكة المكرمة، الأمر الذي تسبب في عدد كبير من الحوادث، معربين عن أسفهم من عدم وجود مبانٍ للتعليم في المخططات سوى مبنى واحد يتكون من 5 مدارس منها ثلاثة للبنات في الفترة الصباحية واثنتين للبنين في الفترة المسائية.

وأشاروا إلى الكثافة الطلابية الكبيرة في تلك المدارس التي تتطلب إنشاء مدارس جديدة تخفف من شدة الاكتظاظ في الفصول للطلاب والطالبات.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا الأهالي الجهات المختصة إلى النظر في عدم اكتمال مشاريع السفلتة والإنارة وغياب الأرصفة في الشوارع الرئيسة داخل المخططات وخارجها، فضلا عن عدم وجود مركز صحي لمخططات ولي العهد ١و ٢و ٣و ٤.

وأعرب الأهالي عن استغرابهم من عدم وجود مبنى للدفاع المدني وسط عدد كبير من المحلات التجارية المنتشرة في المخططات والأعداد الكبيرة من السكان، وكذلك عدم وجود مبنى للهلال الأحمر السعودي الذي يعتبر حاجة ماسة للمخططات، ناهيك عن غياب مشاريع المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. نناشد صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل وسمو نائبه للتدخل ووضع حد لهذا التجاهل من قبل الأمانة وتسليم المخططات لمطوّر أسوة ببقية المخططات
    نفتقر لأبسط وسائل العيش

    لا يوجد شوارع اصلاً بالمخططات فقط الشوارع الرئيسية واصبحت متهالكة فضلاً عن بقيت الخدمات المفقودة
    لا شوارع لا سفلته لا ارصفة لا إنارة لا مياه لا صرف
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  2. للاسف جزء كبير من مخططات ولي العهد مكه المكرمة مخطط رقم ٤ من عام ١٤١٣ استلمنا اراضينا فيها فى العراء لا ماء ولا صحه ولاتعليم ولاطرق داخليه ولاكهرباء ويلحن علينا بعض الأخوه المسؤلين سنفونيت التطوير فى وسائل الاعلام ولم نسمع الاغنيه إلى الان .

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحقيقه ان مخططات ولي العهد 1-2-3-4- هي من اقدم المخططات في الجهه الغربيه لمكه المكرمه ونشاهد تقصير كبير جدا في الخدمات من مستشفى ومركز صحي ومركز شرطه ومركز للاسعافات الاوليه وكذلك توصيلات الماء وكذلك الصرف الصحي.وكذلك مباني للمدارس وملاعب وحدايق وعمل ارصفه على الشوارع الرئيسيه وكذلك مكان للمشي وممارست رياضة المشي.

  4. اناشد الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة
    بالأمر علي من يلزم حول سرعت عمل السفلتة في شوارع مخططات ولي العهد ١-٢-٣-٤ السكنيه
    مع موجود حل لعمل مدخل رئيسي للمخطط من يدائية المخطط من ناحية مكة من اجل تسهيل عملية الدخول والخروج لااهلي المخطط حيث ان المدخل الموجود بعيد جدا في نهاية الطريق

  5. لاتنسون مخطط رقم ٦ جزاء كبير او كامل لايوجد فيه انارة.. نبغاا انارة العمود الا بجنب البيت ينور ويدخل السرور في قلوبنا ويذهب الرعب من قلوب اطفالنا.. نورو العمود الله ينور عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: