الحج والعمرة

“طريق مكة” تواصل العمل لخدمة ضيوف الرحمن.. الورود وماء زمزم في استقبال الحجاج وسعادة غامرة بين المستفيدين

جهود لا تتوقف وعزيمة وإصرار على مواصلة العمل الجاد بين منسوبي مبادرة طريق مكة، الذين يعملون على خدمة الحجاج القادمين من الدول المستفيدة من المبادرة، والتي بدأت أفواجها في الوصول إلى المملكة لأداء مناسك الحج.

*سعادة بين حجاج بنجلاديش المستفيدين من المبادرة*
تواصل مبادرة “طريق مكة” في مطار شاه جلال الدولي بالعاصمة دكا، استقبال حجاج جمهورية بنجلاديش الشعبية المستفيدين من المبادرة وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.

وعبَّر المستفيدون من حجاج بنجلاديش، عن شعورهم بالسعادة من خلال الإجراءات والتسهيلات التي وجدوها في صالة المبادرة، وذلك من خلال التعاون ومساعدة الحجاج في إنهاء إجراءاتهم قبل صعودهم الطائرة، إضافة إلى الابتسامة التي ترافق جميع العاملين بالصالة، من بداية الإجراءات حتى الصعود للطائرة؛ مما يدل على تفاني جميع الكوادر السعودية من رجال ونساء في خدمة حجاج بيت الله.
وقدَّم الحجاج شكرهم للقيادة الرشيدة على خدمتهم الحرمين الشريفين وقاصديهما؛ ليُؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، مشيدين بهذه المبادرة، وأنها تُضاف إلى جهود المملكة الكبيرة لتيسير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والتي تسهم في التخفيف عن الحجاج، وتسهل إجراءات سفرهم.

*إشادة ماليزية بالمبادرة*
ومن جانبه، أشاد المستشار السياسي لوزير الشؤون الدينية الماليزي عبدالرزاق إدريس بمبادرة “طريق مكة”، مؤكدًا أنها أسهمت وساعدت في تسهيل إنهاء الإجراءات على ضيوف الرحمن الماليزيين ووفرت الوقت عليهم منذ وصولهم لمطار كوالالمبور الدولي، حتى صعود الطائرة للذهاب لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
ووجه المستشار عبدالرزاق إدريس الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على جهودهما في تلك المبادرة، وعلى ما يقدمانه لخدمة الحجاج، معربا عن شكره وتقديره للجهات المشاركة في إنجاح مبادرة “طريق مكة”.

*الفرق المدربة تواصل خدمة حجاج إندونيسيا*
وفي سياق المبادرة، يعمل فريق سعودي مؤهل على خدمة الحجاج المستفيدين من “مبادرة طريق مكة” في إندونيسيا، التي تعمل عليها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارات الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.

*وصول أفواج حجاج تركيا*
وفي إطار المبادرة، وصل أول أمس الجمعة، الفوج الأول من حجاج بيت الله الحرام القادمين من الجمهورية التركية لهذا العام، ويضم 178 حاجاً، وتم استقبالهم بتقديم ماء زمزم، وباقات الورود والتمور، وتقديم العديد من الهدايا.

واستقبل مركز رفادة رقم 1 بشركة حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا، أول فوج من ضيوف الرحمن من دولة تركيا بماء زمزم المبارك والورود، قادمين من المدينة المنورة، بحضور القنصل العام للجمهورية التركية بجدة ميتا زعيم أوغلو، وأعضاء مجلس الإدارة.

وجرى تقديم عدد من برامج الاستقبال الخاصة والخدمات المختلفة لضيوف الرحمن في مقر سكنهم بمكة المكرمة، منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، وذلك في ظل الخدمات الجليلة والمشروعات العملاقة التي هيأتها القيادة الرشيدة ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان.

وعبر الحجاج عن سعادتهم بالوصول إلى الديار المقدسة، مؤكدين أن ما وجدوه من حفاوة وحسن استقبال غير مستغرب، مقدمين شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- لما تقوم به من جهود جبارة لراحة حجاج بيت الله الحرام.

يذكر أن وزارة الداخلية تنفذ مبادرة “طريق مكة” للعام الخامس، بمشاركة عدة جهات في (7) دول؛ هي: بنجلاديش والمغرب وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وتركيا، وكوت ديفوار، وذلك ضمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، وحرصها على رعايتهم وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم في كل بقاع الأرض.

وتعمل المبادرة على إنهاء إجراءات سفر الحجاج من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com