المحليةعام

وفاة مشاعل آل مبارك “أيقونة العمل التطوعي” بالمملكة.. ومغردون: فقدنا ركيزة في مجال العمل الإنساني

مكة ـ جدة 

توفيت أمس السبت، مشاعل آل مبارك، مدير عام إدارة التطوُّع في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأقيمت جنازة الفقيدة، أمس السبت، من مسجد الراجحي بالرياض، إلى مثواها الأخير في مقبرة النسيم، وسط حالة من الحزن والبكاء سيطرت على أسرتها ومحبيها.

وقدم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، العزاء لأسرتها، سائلاً الله لها الرحمة والمغفرة، وأن يجزيها خيراً على ما بذلته من جهود مميّزة في العمل التطوُّعي، الذي كانت إحدى أهم ركائزه في المملكة، مؤكدا أن ما تحقق من أثر سيبقى في ميزان حسناتها.

تاريخ كبير في العمل العام
وعملت مشاعل آل مبارك مدير عام الإدارة العامة للتطوُّع والمشاركة المجتمعية بوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية، وقامت بالعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجال العمل التطوعي.

وتعتبر الراحلة أيقونة العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، وقد ساهم عملها في رفع مستوى الوعي بأهمية العمل التطوعي.

نظمت من خلال منصبها العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجال العمل التطوعي، وهي مدربة معتمدة في الحوار والتواصل الفعال من مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وسعت “المبارك”، خلال مشوارها إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وجعله سلوكًا مستدامًا في المملكة، تنفيذًا لأحد أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2023. كما نجحت في زيادة عدد المتطوعين في أعمال الحج العام الماضي، حيث أعلنت حينها أنها نجحت في زيادة عدد المتطوعين إلى 20 ألف متطوع ومتطوعة، وقد قدم هؤلاء المتطوعين أكثر من 1.500.000 ساعة تطوعية .

من أبرز الجهود التي بذلتها مشاعل المبارك، لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، إعلانها عن الجائزة الوطنية للعمل التطوعي، والتي سعت من خلالها إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز الأفراد ومختلف القطاعات على تصميم وتنفيذ مبادرات تطوعية مبتكرة.

حالة من الحزن لرحيل مشاعل آل مبارك
وأثارت وفاة مشاعل آل مبارك، موجة من الحزن والتعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسابق المغردون لتقديم التعازي والدعاء للفقيدة، تقديراً لعملها النبيل وإسهاماتها الكبيرة في مجال التطوع وخدمة المجتمع.

وغرد رواد مواقع التواصل عبر وسم #مشاعل_آل_مبارك ، حيث غرد الفنان فايز المالكي على حسابه في منصة “إكس”: اليوم فقدنا أخت عزيزة، كان لها أثر كبير في العمل الخيري والتطوع، شاركونا الأجر في صدقة جارية لفقيدة العمل التطوعي.

في حين نشر محمد الرزقي المختص في الإعلام والاتصال المؤسسي: رحم الله الأستاذة والزميلة ‎مشاعل آل مبارك، كانت أيقونة وقدوة في العمل التطوعي والإنساني، كل من عمل بالقرب منها يعرف إيمانها بالتطوع وأثره ودائماً عطاءها بسخاء وجود، رحمك الله وأسكنك فسيح الجنان.

ونشر فريق ظل التطوعي على حسابه في منصة “إكس” نعزي أنفسنا في عالم ‎التطوع بوفاة أختنا ‎ مشاعل آل مبارك، التي كانت أيقونة في مجال التطوع، كانت تعمل بشغف لامثيل له، وبإخلاص يلحظه الجميع، وبفقدها فقدنا عنصراً وركيزة مهمة في مجال التطوع الذي حولته لعمل مؤسساتي لامثيل له، نسأل الله لها الجنة.

وغرد عمر الغشيري المشرف على مراكز الحماية الأسرية في الشرقية: نعزي أنفسنا بوفاة عرابة التطوع الأستاذة الفاضلة ‎مشاعل آل مبارك مدير عام التطوع، نسأل الله لها الرحمة والمغفرة، كان هدفها الوصول إلى ١٠٠ ألف متطوع لخدمة ضيوف الرحمن، فأختارها الله الى جواره في أول ليالي العشر المباركة، بإذن الله يتحقق هدفها، ويصل لها بركة هذا العمل ولا يحرمها أجره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى