المجتمعالمحلية

شراكة جديدة لتعزيز تأهيل نزلاء دار الملاحظة بجدة

عزز فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة شراكاته المجتمعية بتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية وسط وغرب جدة الأهلية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، لتنفيذ برامج تأهيلية وتوعوية تستهدف نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بمحافظة جدة.

ووقّع الاتفاقية مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن إسماعيل، في خطوة تهدف إلى توسيع مشاركة القطاع غير الربحي في برامج التأهيل والإصلاح، ودعم الجهود الرامية إلى إعداد النزلاء للاندماج الإيجابي في المجتمع.

ووفق الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في تنفيذ برامج توجيهية ودينية وثقافية، إلى جانب أنشطة رياضية وترفيهية ومهنية، بما يسهم في تنمية مهارات النزلاء، وتعزيز قيم المسؤولية والانضباط، وتهيئتهم لمرحلة ما بعد انتهاء فترة الرعاية.

وتأتي الاتفاقية ضمن توجه فرع الوزارة إلى توسيع الشراكات مع مؤسسات القطاع غير الربحي، بما يرفع جودة البرامج التأهيلية، ويعزز تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والجمعيات المتخصصة، تحقيقًا لمستهدفات التنمية الاجتماعية وجودة الحياة.

زاوية مكة

لم تعد برامج دور الملاحظة تقتصر على الرعاية والإشراف، بل أصبحت تعتمد بصورة متزايدة على الشراكات المجتمعية التي تقدم برامج نوعية في التأهيل والتمكين، بما يعزز فرص إعادة الاندماج في المجتمع، ويحول فترة الرعاية إلى فرصة لبناء المهارات والسلوكيات الإيجابية، في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

“توسيع الشراكات مع القطاع غير الربحي يمثل أحد المسارات الرئيسة لتطوير برامج التأهيل وتحقيق أثر اجتماعي مستدام.”

عهود الزهراني

محررة ومراسلة ميدانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى