المحلية

مناقشة 14 تجربة عملية أقامتها مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

قدمت جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة تجارب مراكزها التطبيقية الناجحة للجمهور والمهتمين بالعمل التطوعي وذلك خلال اللقاء الثالث الذي نظمته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة مؤخراً تحت عنوان " تجاربنا " بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة .
وجرى خلال اللقاء تقديم ومناقشة 14 تجربة تم تطبيقها في عدد من مراكز الجمعية في جدة ومكة والطائف كان أبرزها تجربة برنامج " رتاج " الذي قدم من مراكز أحياء الطائف ويهدف إلى نشر التوعية بين الشباب والفتيات وتأصيل مفهوم العفة والطهارة من خلال إقامة برامج اجتماعية وثقافية ورياضية .
كما قدمت مراكز الأحياء بمكة المكرمة برنامج " الخط الساخن " لتقديم الاستشارات الأسرية من خلال وجود عدد من المتخصصين الاجتماعيين والنفسيين للرد على أسئلة واستفسارات المتصلين كما استعرضت مراكز أحياء جدة تجربة تطبيق برنامج " المركاز " الذي يهدف إلى تقوية العلاقات الاجتماعية من خلال التواصل واللقاءات الدورية بين أفراد الحي والمساهمة في حل الخلافات والمشاكل الاجتماعية . وفي نهاية الملتقى تم تكريم المراكز المشاركة .
وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بجدة المهندس حسن الزهراني أن الهدف من الملتقى هو تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب المراكز والأفكار التي تم تنفيذها وتوطيد العلاقة والتواصل بينها .
من جهةٍ أخرى دعا عدد من المشاركين في الملتقى إلى إيجاد آلية للتواصل الدوري بين المراكز في جميع محافظات المنطقة والاستفادة من البرامج الناجحة التي طبقت وتوسيع العمل المشترك بين المراكز بما يعود نفعه على المجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com