الثقافية

السبت يبدأ المهرجان الصيفي السياحي " إجازة واستفادة" بجدة

جدة – صحيفة مكة الألكترونية –

تبدأ فعاليات المهرجان الصيفي السياحي " إجازة واستفادة" الذي تنظمه مجموعة الحكير للسياحة والتنمية هذا اليوم السبت في محافظة جدة ويستمر 3 أشهر .
وقال رئيس اللجنة العليا المنفذة للمهرجان بدر بن عبدالمحسن الحكير // إن المهرجان ـ الذي سيتم تنفيذه في ثماني مدن ترفيهية ـ يتضمن أربع فعاليات مدتها 3 أشهر تتضمن مهرجانا للمتفوقين من طلاب وطالبات المدارس الذي سيبدأ بمجرد إعلان نتائج الطلاب حيث سيتم تكريم المتفوقين في حفل يقام بهذه المناسبة إلى جانب مهرجان ليالي رمضان التراثية المتضمنة ابرز العادات والتقاليد التي كانت سائدة في هذا الشهر الكريم .
وأضاف أن الفعاليات تشمل أيضا أيام العيد وسيتم فيها تقديم قعاليات العيد في أروع صورها الجميلة ثم مهرجان العودة للمدارس.
ولفت الانتباه إلى ان اللجنة المنظمة وضعت أكثر من 500 برنامج ثقافي ترفيهي رياضي اجتماعي يتضمن فقرات فكاهية من قبل بعض الممثلين وعروض مسرحية للصغار والكبار ومسرح للعرائس ومسابقات لرسوم الأطفال كما يتضمن البرنامج عروضا ترفيهية ومسابقات اختبر ذكاءك والبحث داخل الكنز والحفاظ على التوزان وبرنامج وقتك ببلاش ومسابقة انت وحظك.
وأوضح إن العروض الرياضية تشتمل على بطولة المهارات على صالات التزلج على الجليد وعروض الرجل الخارق وعروض التزحلق على الخشب وكرة القدم .

وأفاد ان المهرجان يتضمن الاستفادة من مراكز عبقرينو للطفل التي تعد اليوم من أهم مراكز الترفيه بالتعليم حيث تستمتع الأسر بابتكارات أطفالهم واعمالهم الفنية ورسوماتهم الإبداعية التي يشرف علي تطويرها نخبة من الشباب والفتيات المؤهلات للتعامل مع الأطفال إضافة إلى وجود مراكز فن الأستوديو بألوانها الرائعة المستوحاة من أفلام الأطفال الكرتونية الحديثة .
وخلص رئيس اللجنة العليا للمهرجان إلى القول: ان محافظة جدة تعد اليوم واحدة من أهم مدن العالم ويتجه إليها في كل اجازة صيف الملايين من السياح والزوار للاستمتاع بالمشروعات الترفيهية المقامة على الكورنيش والبحر الممتد من الجنوب إلى الشامل بطول يتجاوز 100 كيلو متر .. وتعد مدينة جدة مدينة سياحية ضمن منظومة المدن في العالم من حيث الجوانب المعمارية والثقافية والحضارية وتجمع بين تطور المدن وتراثها وتاريخها العريق 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى