أخبار العالم

انتشار وباء أنفلونزا الخنازير قد يؤدى الى وفاة 65 الف انسان فى بريطانيا

لندن – صحيفة مكة الألكترونية –

توقع رئيس المجلس الطبى الاعلى فى اقليم انكلترة الدكتور سير ليام دونالدسون فى تصرحات صحافية هنا اليوم انه من المحتمل ان يؤدى انتشار وبأ عدوى فيروس انفلونزا الخنازير الى وفاة خمسة وستين ألف شخص فى بريطانيا والله اعلم.
واضاف الدكتور سير ليام دونالدسون فى حديث مع الصحافيين ان الارقام التى وضعتها وزارة الصحة البريطانية عن احتمال اصابة 30 بالمائة من السكان بعدوى فيروس انفلونزا الخنازير من شانها ان تؤدى الى وفاة خمسة وستين الف انسان فى بريطانيا غير انه استدرك قائلا ان الوفيات تعتمد بالدرجة الاولى على حجم الاصابات ومن السابق لاونه الحديث عن وفيات .
ودعا الدكتور سير ليام دونالدسون المشافى والمستوصفات البرييطانية ان تكون مستعدة لمواجهة حدوث اصابات جديدة الاسبوع المقبل مشيرا الى ان ارشادات وزارة الصحة الصحية موجودة على شبكة الانترنت وبامكان الجمهور من خلال الخدمة معرفة ما اذا كانت الاصابة انفلونزا الخنازير ام غيرها .
فى غضون ذلك اكدت وزارة الصحة البريطانية فى وقت سابق اليوم ان عدد الوفيات جراء فيروس انفلونزا الخنازير قد وصل الى 29 شخصا منها 26 حالة وفاة فى اقليم انكلترة وثلاث حالات فى اقليم اسكوتلندة .
وكان وزير الصحة البريطانى اندى برنهام قد طمأن فى وقت سابق من الاسبوع الجاري اولياء امور الاطفال القلقين على اطفالهم بعد وفاة طفلة بريطانية تبلغ من العمر ست سنوات بالمرض المذكور وقال ان اطفالا كثيرين قد شفيوا من مرض انفلونزا الخنازير بعد تقديم العلاج اللازم لهم مؤكدا استعداد وزارة الصحة العامة لمواجهة هذا المرض .
واضاف ان مرافق ومستوصفات ومشافى وزارته سوف تبدا بتلقى المزيد من اللقاحات المضادة لانفلونزا الخنازير فى بداية الشهر المقبل وان الوزارة على استعداد تام لمواجهة اي طارىء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com