المحليةالمقالات

آفة تنخر جسد المجتمع

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]آفة تنخر جسد المجتمع [/COLOR][/ALIGN] [ALIGN=RIGHT][COLOR=blue]فاطمة محمد[/COLOR][/ALIGN]

إنها حرب حقيقية تتغلغل إلى خلايا مجتمعاتنا، وتستنزف وتدمر ثروات أوطاننا، وأهم تلك الثروات (الشباب) تعادل في تدميرها للبشرية الحروب لعسكرية .. وربما تكون اشد فتكا منها .
في بعض المعتقلات استخدمت كنوع من التعذيب الغير تقليدي، حيث تم إجبار المعتقلين على تعاطيه قبيل إطلاق سراحهم، وذلك ليدمنوه، ويستمر تعذيبهم حتى خارج أسوار تلك المعتقلات.
هي .. من ابرز المشاكل التي تواجه العالم العربي نتيجة لموقعة حيث يربط بين القارات الثلاث، ويعتبر نقطة عبور بين الدول ” المنتجة ” المصدرة لهذا السم القاتل ، وبين الدول ” المستهلكة ” له . لذا ونتيجة للتطور الذي شهدته دولنا العربية، والذي جعل منها سوقا لأعداء الإسلام للنيل من طاقات الشباب فيها

[COLOR=crimson]إنها.. المخدرات “سم قاتل ، وتجارة سوداء “[/COLOR] ربما نشأ تعاطيها من تقليد للآخرين ، فيبدأ الأمر بنشوة عارمة يتعاطى فيها الفرد الجرعة في مناسبات متفرقة ، ثم ينتقل إلى مرحلة الاعتياد وتصبح لدية رغبة دائمة في التعاطي ، ثم يتطور الأمر إلى أن يصل إلى مرحلة الأدمـــــــــــان بدافع قهري .

كان يظن انه بتعاطيه سيخرج من هموم صادفته، ولكنه للأسف أغرق نفسه في هموم مضاعفة.
وكيف لا يغرق.. وقد غيب عقله؟
ومع الاستمرار.. يقتل روح الإبداع فيه ، ويهزم الأخلاق الفاضلة ، و يبتعد عن الصراط المستقيم الذي فطر عليه ودعاه إليه دينه الحنيف ، وبالتالي يهمل دوره في أسرته ، ويفقد انتمائه إلى المجتمع من حوله ، ويغرق في ساعة إدراكه بالندم على: ما أوقع نفسه فيه ، وساعة حاجته للمخدر يغرق في : تعاطيه

[COLOR=blue]وهنا .. يعيش الشتات ، وينغلق على نفسه
كان يحلم بالسعادة ، فغرق في تعاسة صنعها بيده [/COLOR] [COLOR=crimson]المخدرات [/COLOR].. آفة تنخر جسد الشعوب المنهكة بما فيه الكفاية، وهي نزف مؤلم لطاقات الوطن، فمتى تستيقظ تلك الضمائر، وتوقف ذلك النزف ؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com