المحليةالمقالات

الصدّيقة بنت الصدّيق

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]الصدّيقة بنت الصدّيق [/COLOR] [COLOR=blue]بقلم د/ تهاني سعيد الحضرمي[/COLOR] [/ALIGN]

في بستان الحياة [COLOR=purple]زهرة [/COLOR]يمتاز غرسها عن غيرها بحسن البهاء وطيب العطاء حيث نبتها من شجرة مباركة الأرجاء أصل جذورها في الأرض وامتد اخضرار أغصانها إلى السماء بالعلم والحكمة والمعرفة والسخاء وعبير يقطر أعظم معاني العفة والطُهر والحياء ..

تلك [COLOR=purple]الزهرة [/COLOR].. تغذت بالإيمان وأقترن صنيعها بالإحسان وغدت تنشر أريجها بقيم الصدق وأحكام الدين وتعاليم القران ، ترسخت مبادئها بكل اطمئنان ، حيث ثوابت العقيدة وسنن الحبيب وفرائض الرحمن نبراسا يضيء طريقها ويسخر لها أدوات الفقه وبلاغة التفسير و فصاحة اللسان وعلو البيان ..

تلك [COLOR=purple]الزهرة [/COLOR].. [COLOR=crimson]الصدّيقة بنت الصدّيق[/COLOR] أول من صدّق رسول الله وأحب الرجال إليه أبو بكر الذي لم تطلع الشمس على أفضل منه بعد الأنبياء ، الصديق الصدّيق هو ثاني اثنين إذ هما في الغار..

تلك [COLOR=purple]الزهرة [/COLOR].. زوجة نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم فقد كانت رضي الله عنها صاحبة النصيب الأوفر من حب المصطفى عليه الصلاة والسلام ، وذات مكانة خاصة في قلبه تفوق بها عن زوجاته ..

تلك [COLOR=purple]الزهرة [/COLOR].. الأسوة الحسنة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومعلمة نساء المسلمين فقد جمعت رضي الله عنها جوانب العلوم إذ أخذت العلم مباشرة من معلم الأمة الإسلامية هي العابدة الزاهدة المفسرة العالمة المحدثة الفقيهة سيدة بيت النبوة

[COLOR=crimson]قطر: [/COLOR]

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( [COLOR=green]كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام[/COLOR] ) صحيح البخاري.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com