أخبار العالم

صدور كتاب جديد لقائد طائرة الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله

واشنطن – صحيفة مكة الألكترونية –

شارك قائد طائرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله الكابتن الطيار جو غرانت في فعاليات معرض الطيران الأمريكي الذي يقام هذا الأسبوع في مدينة أوشكوش بولاية ويسكونسين الأمريكية .

ومن المعروف عن الكابتن جو غرانت أنه كان قائد طائرة الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله التي أهداها إليه الرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت في أعقاب اجتماعهما التاريخي في فبراير عام 1945 .

ورغم أن عمر الكابتن جو غرانت قد تجاوز المائة سنة بسنة واحدة حالياً إلا أنه لا يزال في حالة صحية جيدة ولايزال يحتفظ بذاكرة قوية عن الفترة التي أمضاها في خدمة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه .

وكان من أبرز النشاطات الثقافية في معرض الطيران الأمريكي صدور عدد من الكتب ذات الصلة بتاريخ الطيران ومن بينها الكتاب الجديد الذي قام بإعداده الدكتور مايكل سابا عن سيرة الكابتن جو غرانت وذكرياته عن المملكة العربية السعودية في الأربعينيات من القرن الماضي .

[COLOR=crimson]وشارك جو غرانت بحيوية في خطوات إصدار الكتاب الجديد وقام بالتوقيع على نسخ الكتاب التي أقبل على شرائها الجمهور الأمريكي في هذه المناسبة .[/COLOR]

وقد نظمت إدارة المعرض محاضرة ثقافية تحدث خلالها الكابتن جو غرانت عن تجاربه في المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وقال أنه كان طياراً يقود طائرة الملك من قبل أن تكون هناك مطارات في المملكة .

ووصف حياته خلال تلك الفترة بأنها كانت حياة سعيدة في وقتٍ شهد تحولات تاريخية كان لها أثر كبير في تقدم المملكة وتطورها الحديث .
وعبر عن اعتزازه بأن سيرة حياته ارتبطت بتاريخ زعيمين عظيمين هما الملك عبدالعزيز آل سعود والرئيس روزفلت وبروابط الصداقة والتعاون المستمر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية .

وخلال المحاضرة الثقافية أجاب الكابتن جو غرانت على أسئلة الجمهور عن ذكرياته خلال تلك الفترة مؤكداً تقديره العميق وإعجابه بالإنجازات الحضارية التي حققتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله .

وعبر عن اعتزازه بصفة خاصة بالنجاح الذي حققته الخطوط الجوية العربية السعودية باعتبارها من المؤسسات المتميزة في مجال النقل الجوي وأكد أن اهتمام المملكة بالعلم والتعليم وتأهيل الخبرات الوطنية كان له أكبر الأثر في إحراز التقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com