المحلية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يستقبل وفداً أكاديمياً يمثل الجامعات الإندونيسية

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –
[COLOR=crimson] استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي [/COLOR]، في مقر الرابطة بمكة المكرمة اليوم وفداً أكاديمياً يمثل الأساتذة الجامعيين المتخصصين بتدريس مناهج اللغة العربية في الجامعات الإندونيسية وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور مطهر محمد عارف .
و قدم رئيس الوفد خلال اللقاء شكر الجامعات الإندونيسية للمسئولين في المملكة لاستضافة الأكاديميين من أساتذة اللغة العربية وتأهيلهم من خلال دورات تكميلية نفذتها جامعة أم القرى في مكة المكرمة ، كما أشاد بمناهج التعليم الجامعي في المملكة التي تؤهل المتخرجين لتحقيق الخدمة المأمولة للإسلام .
وأعرب رئيس الوفد عن رغبة الجامعات الإسلامية في إندونيسيا باستمرار التعاون مع جامعة المملكة ورابطة العالم الإسلامي في تنفيذ برامج خاصة بالدعوة ونشر اللغة العربية في إندونيسيا .
وقد رحب الدكتور التركي بالتعاون مع الجامعات الإندونيسية وحثَّ أعضاء الوفد للحرص على الأسـوة الحسـنة ، مما يسهم في جذب الناس إلى التمسـك بالإسلام والتعاون في خدمة دين الله .
كما استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي اليوم فضيلة الشيخ عبد الخالق قاضي ، ممثل جمعية أمة في أستراليا ، وعضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي .
وقد قدم فضيلته خلال اللقاء تقريراً عن الأعمال التي تنفذها جمعية أمة في خدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء أستراليا .
وعبر فضيلته عن حرص الأئمة والخطباء والدعاة في أستراليا على التقيد بوسطية الإسلام وتعريف غير المسلمين بما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق العدالة والأمن والسلام في العالم .
من جهته أكد الدكتور التركي حرص الرابطة على متابعة أوضاع المسلمين في أستراليا مبيناً أهمية التنسيق والتعاون بين المنظمات الإسلامية فيما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com