المحليةالمقالات

أنقذو سفينة الاتحاد قبل الغرق

[RIGHT][COLOR=#FF002E]أنقذو سفينة الاتحاد قبل الغرق[/COLOR] [COLOR=#561EC4]حمزة حجي[/COLOR] [/RIGHT]

[JUSTIFY]إن استقالة سموا لأمير نواف من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم ليست هي الحل فالاتحاد بحاجة إلى شخصية قوية اعتبارية لها مكانة مرموقة في الوسط الرياضي المحلي والإقليمي والدولي وهذه لن تتوفر إلا في الأمير الشاب نواف بن فيصل بن فهد وعلى افتراض أن احد أصحاب السمو حل مكانه فهو بحاجة إلى خبرة طويلة المدى حتى يتعرف على خبايا سراديب كرة القدم وردهاتها الصعبة وكيفية التعامل بمرونة مع المنتسبين لها أنا لا أقول هذا الكلام انحيازا إلى سموه بل من خلال متابعة متأنية للعمل الذي قام به خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها رئاسة الاتحاد و إنني أطالب سموه بالعدول عن تلك الاستقالة وان تتغير المنظومة السابقة في الاتحاد وان يكون جميع أعضاء الاتحاد منتخبين وان يتم إعداد ميزانية خاصة وان يتحرى الاتحاد النزاهة في التعامل مع جميع الأندية والأفراد المنتمين لهذه اللعبة وإنني أثق بقدرة الأمير الشاب الذي ورث عن أبيه وجده أجمل معاني الأدب واثق بقدرة حفيد الملكين على إدارة شؤون الاتحاد بإخلاص وتفان قلما يتوفر عند غيره إن استقالة سموه وأعضاء الاتحاد من هذا المنصب جاء اثر الخسارة المدوية التي مني بها منتخبنا من استراليا واعتقد أن تلك الخسارة كانت طبيعية ولو زادت ( الغلة ) أيضا هي طبيعية لان استراليا فازت على منتخبنا في عقر داره بالثلاثة وذلك بسبب العوامل الكثير السيئة التي أحاطت بالمنتخب ومنها المجاملات والمحسوبيات والتفريط في الأمانة وعدم الصرف بسخاء بدليل إن الدكتور حافظ المد لج أشار بان قطر تصرف على أنديتها العشرة مئة وخمسون مليون ريال بينما نحن لانصرف على أنديتنا ربع هذا المبلغ 0وهنا عدة مشاهد طفت على السطح اسردها لسموه إن عدل عن استقالته أو إلى أي مسؤل يتولى رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم مستقبلا ونبدأ بظلم التحكيم لمنتخبنا , أليس من العدل أن يكون التحكيم لدينا نزيها ؟ ولا يجامل لاعبا اوناديا فيظلمه فيسلط الله علينا من التحكيم من يظلم منتخبنا؟! مشهد آخر من الذي أوعز أو أصدر أمره بمنع منصور البلوى من الظهور على الساحة الرياضية ؟ وهو الذي بذل الكثير من المال والجهد في إثراء الرياضة السعودية وكرة القدم بالتحديد عبر نادي الاتحاد أليس ذلك من الظلم الذي ربما يعصف بكل جهودنا عندما يتعرض منتخبنا لظلم من هذا النوع ؟!
أيضا مشهد آخر من ألذي سحب نقاط الشباب الثلاث في مباراته إمام الأهلي ؟ وكان من الأجدر على اقل تقدير ان تعاد المباراة طالما ان الاتحاد السعودي هو من أخطأ في ( الحسابات) أليس ذلك من الظلم الذي يمكن ان يتعرض له منتخبنا في يوم ما ؟ أما المشهد ألثالث وهو ليس الأخير ولكنه مؤلم جدا ففي برنامج كوره الذي عرض على شاشة روتانا في مساء السبت 25-2 2012م أعلن الدكتور مدني رحيمي ( بالفم المليان ) بأن نادي الوحدة بمكة المكرمة تم هبوطه إلى الدرجة الأولى بقرار إداري وليس للقانون أي دور في ذلك ولو طبق القانون بحذافيره لما هبط نادي الوحدة إن ماقاله د رحيمي كلام خطير جدا ويدعوا إلى المكاشفة والمحاسبة ومعرفة المتسبب في هبوط نادي الوحدة إن الاتحاد السعودي لكرة القدم جدير به أن يفتح تحقيقا كاملا في هذا الموضوع وكل المواضيع التي تشير إلى الظلم وعدم أداء ( الأمانة) التي تبرأت منها السموات والأرض والجبال وحملها الإنسان بظلم وجهل 0 إنني اطرح استفساراتي امام المسؤلين في الاتحاد السعودي لكرة القدم هل نادي الوحدة يستحق الهبوط ؟ هل طبق القانون على كل الأندية؟

أليس الظلم الذي تتعرض له بعض الأندية ينعكس سلبا على ظلم الحكام لمنتخباتنا ؟ لماذا لايكون العدل وتكون المساواة والأمانة عوامل رئيسية نضعها نصب أعيننا حتى لانتعرض للظلم ؟ علينا أن نعيد حساباتنا وان لاندع للشك طريقا يهوي بنا على جرف هار , الدكتور مدني رحيمي ازعم انه كان يقول الحق عندما ذكر إن مصلحة البلاد فوق أي اعتبار نعم نعم وطني وطني هو المجد.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com