المحليةمكيات .. أحمد حسن مكي

معهد لتخريج مؤذنين بالحرمين الشريفين ١-٢

(معهد لتخريج مؤذنين بالحرمين الشريفين) ١-٢
أحمد حسن مكي

[JUSTIFY]لمعالي الشيخ د. عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين وإمام وخطيب المسجد الحرام . مكانة خاصة في قلوب عامة المسلمين . هذه المكانة وهذا التقدير يزيد في نسبته ومقداره في قلوب أهل مكة الذين أحتضنوا فضيلته منذ أن كان طالبا جامعيا بجامعتها أم القرى..!!! وقبل حصوله على شهادة الدكتوراة التي مكنته وجعلت منه أن يكون أصغر رئيسا في تاريخ رئاسة شؤون الحرمين ليس قدرا ومكانة بل عمرا وسنا وأقل خبرة منهم يتسلم مهام زمام أمورها وإدارتها . بعد أن رافق وزامل كإمام وخطيب للمسجد الحرام بعض من مشايخه من أصحاب الفضيلة أئمة وخطباء الحرم المكي الذين تقلدوا رئاسة شؤون الحرمين منهم من تغمدهم الله برحمته ومن الأحياء أطال الله في أعمارهم .

وخلال فترة تولي معاليه الرئاسة شهد الحرم المكي أكبر توسعة في تاريخه لم يشهدها من قبل في مسعاها وصحن مطافه وتعدد أدواره وساحاته ومرافق خدماته وكل مايتعلق بتوسعته من طرق وجسور وآنفاق مشاة ونقل عام حديث مرتبط به من قطار وعربات معلقة وسلالم وسيور متحركة الخ.

هذه الأمور جعلت من فضيلة د.السديس يتنقل هنا وهناك ويجتمع مع هذا وذاك ويفتح قلبه وإذنه لرجال الصحافة والإعلام يستمع إليهم ويتفهم منهم ويقف عند ملاحظاتهم في كل صغيرة وكبيرة بصدر رحب وقلب كبير.

وبحكم أن فضيلته يتابع سير أعمال التوسعة ويقف على بعض الصعاب والمشاكل لوضع الحلول العاجلة لها نتمنى من شيخنا إمام وخطيب الحرم المكي والرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين وعبر صحيفة مكة الإلكترونية أن يبادر معاليه في تبنى فكرتنا بإنشاء معهد خاص يتبع للرئاسة يتم تخريح المؤذنين في الحرمين الشريفين ويستفاد منه أيضا في تأمين الكوادر من المؤذنين المؤهلين لسد إحتياجات بقية الجوامع والمساجد في مكة او على مستوي المنطقة اوبقية المناطق بالمملكة ويتم الإستفادة من المؤذنين الحالين المخضرمين منهم قبل أو بعد تقاعدهم بالتعاقد معهم بتكليفهم بالقيام بعملية تدريب المؤذنين الجدد من طلاب المعهد الذي يكون مستقلا تماما عن معهدخادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة ويستعان به ومن جامعة آم القرى …[/JUSTIFY] للحديث بقية يتبع…»»»»2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com