المحليةالمقالات

لماذا الجنادريه؟

[COLOR=#FF001F]لماذا الجنادريه؟؟[/COLOR] د. إبراهيم بن صالح الغامدي

[JUSTIFY]تقام هذه الأيام فعاليات مهرجان الجنادرية كعادة سنويه ، يحضره جمع غفير من المثقفين والأدباء والفنانين في شتى المجالات ، كما يشارك فيه اصحاب الحرف والمهن من شتى بقاع مملكتنا الحبيبه .

والمطلع على فعاليات هذا المهرجان يجد فيه الفلكلور الشعبي والندوات الأدبية والشعر الفصيح فهو تظاهرة ثقافية رائعة يجد الزائر فيه مبتغاه في اجواء مناسبة للحدث .
ان وجود التراث المتنوع لهذا البلد شرقه وغربه وشماله وجنوبه ووسطه في مكان واحد قد سهل على الزائر الراغب في الاطلاع عليه ، فكفاه عناء التنقل بين مناطق المملكة.

وإذا عرفنا ان الحاضر هو امتداد الماضي وان المستقبل هو ثمرة زرع الحاضر ، فإن من لم يكن له ماضٍ تليد ، فلن يرفعه حاضره الجديد ، والأمم كلها تتغنى بأمجادها وتراثها وتستجلب عِبَر الحاضر منها ، وما من بلد الا ويضع تراثه تحت عين الاعلام ، وكم شاهدنا الأوربيين وبعض الشرقيين يجوبون اسواقنا الشعبية بحثا عن سجادة قديمة او سيف اثري او آلة قديمه ثم ترى في وجوههم الإعجاب والاحترام .
ان في احياء التراث القديم تذكير للجيل الحاضر بما كان عليه آباؤهم وأجدادهم وما كانوا عليه من صبر وصمود في مواجهة الصعاب وقدرتهم على التعايش مع الظروف المناخية والمعيشية ، وما هم عليه الان من رغد العيش وتوفر التقنية .

ان هذه التظاهرة الثقافية تحمل في طياتها معاني ساميه حيت يتكرم بها كثير من الأدباء والمبدعين ، من داخل المملكة ومن خارجها ، وترسخ في قلوبنا حب هذا الوطن بكامل ترابه ، حيث ننعم بالرخاء والاستقرار رغم البحر المتلاطم من حولنا بالفتن والقلاقل والكوارث
ذلك هو الجواب على سؤالي ( لماذا الجنادريه ؟؟؟) [/JUSTIFY]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com