المقالات

عتاب لوزارة المياة من سكان حي السبهاني

رغم المطالبات المتكررة من سكان حي السبهاني بمكة المكرمة الموجهة إلى المسؤولين في وزارة المياه لإيصال مشاريع الصرف الصحي لأقدم مخطط سكني وسط مكة المكرمة، إلاّ أن تلك المطالب لم تجد أي صدى لدي المسؤولين ، ولا ندري ما سبب هذا التجاهل لهذا الحي والأحياء المجاورة والآهلة بالسكان وعدم إدراجها ضمن مشروعات وزارة المياه رغم مرور نحو 18 عاما على تلك المطالب!

لقد كان المسؤولون في مصلحة المياه والصرف الصحي سابقا يطمئنون السكان بالدراسة الاستشارية لمعرفة احتياجات كافة الأحياء السكنية في مكة المكرمة، وقد انتهت هذه الدراسة منذ اكثر من عشر سنوات، وحتى الآن لم تظهر أية بوادر تبشر السكان بإيصال مشاريع الصرف الصحي إلى هذه الأحياء التي طواها النسيان وفي كل عام نسمع وعودا بإدراج المخطط ضمن مشاريع الوزارة ولكنها وعود عرقوبية تفتقر إلى المصداقية . إن السكان يعتمدون على مياه الناقلات التي تجلب مياه التحلية من أشياب الكعكية ذات الأسعار العالية، فمستثمر أشياب التحلية رفع سعر التعبئة بموافقة إدارة المياه وكان الأجدر تخفيض السعر لقرب هذه الأحياء من أشياب التحلية ريثما تصل مشروعات المياه لهذه الأحياء السكنية.

بالإضافة إلى قيامهم بشفط البيارات عدة مرات خلال الشهر بأسعار مبالغ فيها، وهناك عدة مواقع تحدث فيها طفوحات وتسرب لمياه البيارات على الشوارع والطرقات العامة مسببة أضرارا صحية وبيئية وتشويها للمنظر العام.

إنها معاناة تقض مضاجع السكان ليل نهار، فإلى متى يدوم هذا الوضع المزري بهذه الأحياء السكنية في جنوب المسفلة. لقد أمر الملك سلمان يحفظه الله بتخصيص عشرون مليارا لمشاريع المياه والكهرباء لأهميتهما لحياة المواطنين والمقيمين فلماذا لم تسخر هذه المبالغ في الإسراع بتنفيذ المشاريع الحيوية والهامة من اجل رفاهية المواطنين .
إننا نضع هذه المطالب تحت أنظار معالي وزير المياه والكهرباء وثقتنا في الله عز وجل ثم في معاليه بأن نجد التجاوب الطيب لتحقيق مطالب السكان.
عبدالرحمن سراج منشي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. للامانه لقد تم توصيل الشبكة المائيه للمنازل قبل عامين و لكن لم يتم اطلاق الخدمه بدون معرفة الاسباب ، نرجو من المجلس البلدي المتابعه.

  2. للامانه لقد تم توصيل الشبكة المائيه للمنازل قبل عامين و لكن لم يتم اطلاق الخدمه بدون معرفة الاسباب ، نرجو من المجلس البلدي المتابعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com