المجتمع

محافظ الليث يرعي انطلاق مهرجان الحبحب العثري الثالث ” غدا الأحد “

الليث | تحت رعاية محافظ الليث عمران بن حسن الزهراني، تنطلق غدًا الأحد فعاليات مهرجان “الحبحب العثري الثالث ” والذي تستضيفه المحافظة يومي الأحد والاثنين 22/ 23 شعبان في الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي .

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف: هناك استعدادات مكثفة تشهدها محافظة الليث قبيل انطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة، والذي تنظمه الوزارة؛ حيث يضم معرضًا للحبحب وفعاليات متنوعة تضم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية لكل أفراد الأسرة والمجتمع.
وأضاف: سيقام على هامش المعرض عدد من ورش العمل المتخصصة، والتي يشارك في تقديمها متخصصون في مجال الزراعة العضوية، عبر تخصيص منطقة للمزارعين العضويين والمهتمين بهذا المجال، من المنتجين المحليين بالتعاون مع الوزارة.

من جهته، أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث المهندس يحيى بن عبدالرحمن المهابي، أن المهرجان سيساهم في تطوير ودعم المزارعين المحليين؛ حيث يهدف المهرجان إلى تسويق منتجاتهم وإلى دعم زيادة إنتاج المحاصيل من فاكهة الحبحب والتي تعتبر من المميزات النسبية للمحافظة.
وأشار المهابي إلى نجاح مهرجان الحبحب العثري في نسخته الأولى والثانية بمحافظة الليث؛ حيث حقق نجاحًا باهرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى