المحليةالمقالات

يامدرسون لاتستبشروا

[ALIGN=RIGHT][COLOR=crimson]يامدرسون لاتستبشروا[/COLOR][/ALIGN]

قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : لا حديث للمعَـلِـمِـين والمعلمَـات في مدارسِـهٍـم ، وفي مجالسهم إلا عن تفاصِـيل الـبِـشَـارة التي ستقدمها لهم وزارتهم الكريمة ، وما سوف يحمله لهم (الأحد السعيد) (كان أمسِ) ، وقد تنوعت توقعات المدرسين والمدرسَـات ، وكذا طموحاتهم وتحدياتهم حول تلك الـبِـشَـارة:

( 1 )
مُـعَـلم : تحَـدّى زملاءه بأن ( الأحَـد ) سوف يشهد تعيين كل المدرسين والمدرسات على المستويات التي يستحقونها وفق الأنظمة ، وتوقع بأن الوزارة سوف تعطي الجميع مستحقاتهم بأثر رجعي ؛ ولتأكيد صدق حَـدْسِـه ، وعَـد زملاءه بأنه سوف ينحر ( حَـاشِـي على الماشِـي ) إذا فَـشـل ما رآه !!

( 2 )
مُـعَـلم ثانٍ : رَفَـع الأقسام المغَـلّـظـة بأن توقعاته صادقة مِـيـه بالـمـيـه ؛ فالـبُـشْـرى الموعودة فيها القرار بأن سنوات الخِـدمة سوف تتقلص إلى ( 25 سنة ) ، يأخذ بعدها المعلم راتبه كاملاً ، وهنا بإمكانه التقاعد تاركاً الفرصة للشباب العاطل المؤهل ليكمل المسيرة ، ذلك المعلم أقسم أنه سوف يقدم لِـرِفَـاقِـه ( تَـيس مَـندي ) إذا لم يتحقق توقعه !!

( 3 )
مُـعَـلم ثالث : توقع أن ( بـشَـارة الأحَـد ) فيها تأمين صحي للمدرسين المساكين ، وحماية لهم من سطوة الطلاب وأولياء أمورهم ، وراهَـن بأنه على استعداد أن يتحمل تكاليف عشاء من الـدجاج المَندي إذا خَـاب ظنه !!

( 4 )
مُـعَـلم رابع : خَـالَـف ما سبق ، زاعِـمَـا أنه يملك الـخبر ؛ فيوم الأحد فيه توصية بتخفيضات للمدرسين على تذاكِـر الـسَـفَـر ؛ وأكد خبره بتحديه بأن يقدم لجميع مَـن في المدرسة وليمة من (سَاندوتشات شَـاورمَـا) إذا خالف الصواب !!

( 5 )
مُـعَـلّـمَـة : قالت لزميلاتها بأن توقعاتها بأن هدية وزارة التربية ليوم الأحد ، سوف تكون للمعلمات (فهناك توطين للمغتربات ، وحركة نقل كبيرة ترحمهنّ من السَـفَـريات ، وأيضاً تقليل للنِّـصَـاب التدريسي إلى النصف ، استجابة لظروف المعلمات ، وإتاحة الفرصة للشّابات العاطلات ، ودعت زميلاتها إلى ( ذبيحة من كِـيك الفَـانيلا ) إذا خالف الأحد ما توقعته !!

( 6 )
كثيرة هي توقعات المدرسين والمدرسات ، وكانوا في انتظار الأحد يعدون الساعات ، وجاء السبت قبل الأحد لِـتُـعِـلن وزارة التربية في خبر بثته كل الصحف : نفت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات في بيان لها أن وزير التربية سيزف بشارة لمنسوبي التعليم العام يوم الأحد القادم ، فهذا الخبر إشاعة لا أساس له من الصحة !!
يا مدرسون ، يا مدرسات لا تستبشروا ؛ فقد خسرتم التحديات ، يعني ما تعرفون وزارتكم ! يالربع ( مِـن كَـبّـر اللُـقْـمَـة غَـص ) !! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عبد الله الـجمـيـلي[/COLOR][/ALIGN]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لكاتبنا الكبير خاااب ظننا كنا نعوول الكثير على يوووم الاحد لكن الاحد مضى كعادته في كل اسبووع لاجديد

  2. شكرا لكاتبنا الكبير خاااب ظننا كنا نعوول الكثير على يوووم الاحد لكن الاحد مضى كعادته في كل اسبووع لاجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com