الحرمين الشريفين

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يستقبل وفد الهيئة الإسلامية للرعاية في لبنان

مكة المكرمة – صحيفة مكة الألكترونية –

استقبل [COLOR=crimson]معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي [/COLOR]، في مقر الرابطة اليوم وفد الهيئة الإسلامية للرعاية في لبنان برئاسة أحمد عبد القادر السبع .
ويضم الوفد مجموعات من الدارسين المتفوقين في الجامعات والمعاهد اللبنانية الذين استضافتهم الندوة العالمية للشباب الإسلامي لأداء مناسك العمرة تقديراً لتفوقهم .
ووجه الدكتور التركي خلال اللقاء بالوفد الشبابي اللبناني كلمة توجيهية حثَّ فيها على ربط الثقافة الإسلامية والمعرفة والعلم بالعمل ، مؤكداً أن تطبيق الإسلام في حياة المجتمع لا يقوم على الثقافة والمعرفة فحسب ، وإنما يحتاج إلى تطبيق عملي .
وأوصى معاليه وفد الجمعية بالاستفادة من المشاهدات والزيارات واللقاءات التي أجراها في المملكة والتأمل في عبر التاريخ الإسلامي.
من جانبه أشاد رئيس وفد جمعية الرعاية الإسلامية في لبنان بالرعاية المتميزة التي توليها المملكة وولاة الأمر فيها للحرمين الشـريفين وللمعتمرين والزائرين داعياً الله العلي القدير أن يثيبهم على ما يقدمون به من خدمات للإسلام والمسلمين
كما استقبل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، في مقر الرابطة اليوم وفد الجمعية الإسلامية في ولاية فكتوريا الأسترالية برئاسة رئيس الجمعية فضيلة الشيخ أحمد علوش .
وقد ضم الوفد كلاً من الشيخ أسعد ألاجيك ، المشرف العام على الكلية الإسلامية في مدينة مالبورن بأستراليا ، والشيخ عبد الخالق قاضي رئيس مجلس إدارة الكلية .
وخلال اللقاء نوه رئيس الوفد الإسلامي الأسترالي بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في متابعة شؤون المسلمين والأقليات المسلمة في العالم ، ومنها الأقلية المسلمة في أستراليا .
واستعرض فضيلته أوضاع المؤسسات والمراكز الإسلامية في أستراليا معرباً عن رغبتها في التعاون والتنسيق مع رابطة العالم الإسلامي ، وقدم تقريراً خاصاً بحاجة مبنى الكلية الإسلامية والمدارس التابعة لها للترميم والإصلاح .
من جهته أكد الدكتور التركي على أهمية التواصل بين المنظمات الإسلامية مشيراً إلى أن الرابطة أنشأت الهيئة العليا للمنظمات الإسلامية لتحقيق التنسيق بين المراكز والمؤسسات والهيئات الإسلامية بهدف التعاون في خدمة دين الإسلام والدفاع عنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com