الحرمين الشريفين

فضيلة الشيخ السديس يدعو للتعاون والتنسيق لمصلحة المسلمين وغيرهم

لندن – صحيفة مكة الألكترونية –

دعا [COLOR=crimson]فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس [/COLOR]مديري المؤسسات الإسلامية في المملكة المتحدة إلى التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة المسلمين ومصلحة غيرهم من أبناء البلاد التي يعيشون فيها.

وقال في كلمة له مساء أمس الجمعة أمام جمع كبير من قيادات العمل الإسلامي والمراكز والمؤسسات الإسلامية في بريطانيا : لا شك أن فهمنا لرسالتنا العالمية الكبيرة بأن هذه أمة الرحمة للعالمين ، وأمة الخير يضاعف المسؤولية على مديري الجمعيات والمراكز الإسلامية بأن يكونوا بإذن الله على مستوى هذه الأمانة وهذا التشريف وهذا التكليف .

وأضاف في اللقاء الذي نظمه المركز الثقافي والإسلامي // إن هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من التنسيق ومن التعاون وأمثال هذه اللقاءات فيها التقارب والتواصل والتعاون على البر والتقوى ولا نستطيع أبدا أن نقدم رسالتنا في دعوة غيرنا وفي حوارنا مع الآخر ما لم نكن نحن أولا متحدين ومتكاتفين ومتعاونين لا سيما عند النوازل والقضايا التي تحتاج إلى فتاوى وإلى رأي موحد .
وتابع فضيلته قائلا : يحتاج الإخوة المسلمون إلى نوع من التعاون والتكاتف واقترح وكنت قد اقترحت ولا أزال أن تكون هذه القاعة معمورة بلقاء هؤلاء الأحبة كل شهر أو كل ستة أشهر على الأكثر ويكون هناك تعاون وتنسيق وتلاقي وتحاور وتشاور فيما فيه مصلحة المسلمين ومصلحة غيرهم من أبناء هذه البلاد التي يعيش المسلمون فيها .
وأكد حرصه على التواصل مع قيادات المراكز الإسلامية من مكة المكرمة وأن نرى هؤلاء النخبة ونستضيفهم ونلتقي بهم في مكة المكرمة ليكون التواصل في أم القرى ويكون هناك شئ من التعاون العملي بإذن الله .
وكان فضيلة الشيخ السديس قد بدء حديثه بـ : أشكر الله على نعمه ومنها نعمة هذا اللقاء الماتع بكم ، كما أشكر لولاة الأمر في المملكة العربية السعودية جهودهم في التفاعل مع قضايا إخوانهم المسلمين والتوجيه بإيفاد أهل الفضل والعلم للقاء بإخوانهم وكل ذلك من باب المحبة في الله والإخوة الإسلامية والتواصل والتعاون بين المسلمين كما أشكر أخي وزميلي العزيز الدكتور أحمد الدبيان على ما يبن له من جهود.
من جانبه ، رحب مدير المركز الثقافي الإسلامي في بريطانيا الدكتور أحمد الدبيان بفضيلة الشيخ السديس باسمه وباسم الحاضرين ومنسوبي المركز الثقافي والإسلامي ، معربا عن سعادة الجميع بلقاء فضيلته.
وقال الدكتور الدبيان : اجتمع مساء اليوم كوكبة لامعة من قيادات العمل الإسلامي وقيادات المراكز والمؤسسات الإسلامية وكلهم ولله الحمد لهم جهود طيبة ومباركة في خدمة الدعوة الإسلامية وفي خدمة الجالية .
وأشار إلى أن هدف اللقاء هو أن يكون لقاءا تعارفيا وأن يكون فرصة للإخوة للالتقاء بفضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام وللاستفادة من خبرته الطيبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com