
عبدالله الزهراني – الرياض
نفذت لجنة الطفل اليوم السبت محاضرة أساليب ونشاطات في كيفية استخدام الكتب بفاعليه في الصف وذلك للنساء فقط في جناح الطفل، وكان حضور الأمهات على مجموعتين، المجموعة الواحدة حوت أكثر من خمس سيدات وقامت المحاضرة بتطبيق عملي على كيفية تطبيق الأسلوب المناسب للطفل وعلى حسب الفئة العمرية ، وتستمر المحاضرات حتى يوم الخميس القادم .
وتحدثت الأستاذة إيمان الخطيب مديرة نشاط الطفل بمعرض الكتاب وقالت : هناك عدة محاضرات للنساء فقط تهدف لتعليم الأم الطريقة المثلى لتحبيب الكتاب للطفل وكيف يختار كتبه وكيف تقوم الفصول في المدرسة بالتنافس على القراءة وحب الكتاب وكيفية تحبيب الأطفال في مكتبة المدرسة، وأشارت أنه بعد غد يوم الاثنين القادم توجد محاضرة مهمة للأمهات وهي كيف يتم تفعيل القراءة في المنزل ويومي الأربعاء والخميس مسرحية التاءات السبع مع مسابقات للأطفال ، وهناك عرض يومي لأفلام قصيرة بمسرح الطفل مدة كل فيلم دقيقتين تتحدث كل هذه الأفلام عن حقوق الطفل في شتى المجالات والفيلم الخامس عن أهمية المحافظة على ثروة الماء وهو مقدم من وزارة المياه والكهرباء






