الثقافية

أمسية تربوية نسائية حول علاقة الأبناء بمواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم

عبدالله الزهراني – جدة

تحت شعار “لكي نكون أسعد أسرة” تنظم جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي ضمن فعاليات سلسلة المحاضرات والندوات النسائية بالتعاون مع دواجن الوطنية أمسية بعد مغرب اليوم (الأحد) بعنوان “أبناؤنا والفضاء” تقدمها الأستاذة فاتن فؤاد النجار وذلك بقاعة سهاري بحي الروابي بجدة.

حيث تتناول الأمسية مواقع التواصل الاجتماعي كغرف الدردشة والفيس بوك والتويتر وغيرها من أدوات الاتصال التي يفضلها المدمنون عليها وعلاقة الأبناء بها، وكذلك الوقاية والعلاج من العزلة والإدمان وتسخير التقنية لتوظيف وتطوير قدرات أبنائنا.

وتعتبر هذه الأمسية هي السادسة ضمن سلسلة “لكي نكون أسعد أسرة” التي تتضمن 12 ندوة نسائية والتي تتناول هذه الأمسيات محاور مختلفة عبارة عن خلاصة دراسة المشاكل الأسرية والزوجية التي استقبلتها المودة خلال العام المنصرم عبر فحص أكثر من 2000 استشارة استخلصت 25 موضوع سيتم مناقشتها عبر سلسلة الندوات.

وقدم الأستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر مدير عام جمعية المودة الخيرية الشكر لدواجن الوطنية رعايتها الحملة التي تهدف إلى نشر ثقافة أسرية صحيحة تقوم على المودة والرحمة، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تعمل على توعية وتثقيف الأسر بما يمكن أن يساهم في استقرارها، وتجنيب أفرادها التأثيرات السلبية الناجمة عن تفاقم المشاكل الاجتماعية والحياتية في محيط الأسرة ككل، مشيراً إلى أن تفشي حالات الطلاق في أي مجتمع يستوجب العمل على دراسة أسبابه، والعمل على حلها بجدية وذلك من خلال تشجيع التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال الدورات والمحاضرات والإصدارات التي تقوم بها الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى