الثقافية

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد : مشاركة الهيئة في معرض الرياض الدولي للكتاب تهدف إلى شرح دور الهيئة وأهدافها واختصاصاتها و التعريف بمهامها

عبدالله الزهراني – الرياض

قال الدكتور محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد: “إن مشاركة الهيئة في معرض الرياض الدولي للكتاب تهدف إلى شرح دور الهيئة وأهدافها واختصاصاتها و التعريف بمهامها”.

وأضاف الشريف في تصريح صحفي أدلى به خلال زيارته للمعرض: “إننا لا نقوم بمتابعة الأسواق المالية ولا أسواق العقار، حيث تنحصر مهام الهيئة حول محاربة أي نوع من أنواع الفساد المالي”.
وأوضح رئيس هيئة مكافحة الفساد أنه في بداية إنشاء الهيئة كان المواطنون متعطشون لوجود الهيئة فأمدوها بالكثير من البلاغات التي تتعلق بشؤون فساد أو قصور في المشاريع مثل الخدمات العامة والصحية والبلدية والمياه والصرف الصحي، مشيراً إلى أن البلاغات كانت عبارة عن معلومات وملاحظات ينقلها المواطنين للهيئة عن هذه المشاريع.

ومضى الشريف في حديثه قائلاً: “نحن طلبنا من المواطنين و الموظفين وكذلك المقيمين أن يبلغوا الهيئة ما يلاحظونه، ولابد من المبلغ الإبلاغ عن معلوماته الشخصية كاملة وله الحق في أن يطلب إبقاء معلوماته الشخصية محجوبة”.

وأكد الشريف أن موظفين الهيئة ليس فيهم أي شك حول تسريبهم أي معلومات، حيث أدلوا بالقسم على أداء أعمالهم على أكمل وجه،مشيراً إلى أن الهيئة أوجدت “خط ساخن” لتلقي البلاغات، وسوف يخطر الشخص المبلغ بمعلومات على كيفية البلاغ، وأن هناك موظفين مفرغين يجاوبون على جميع استفسارات المبلغ حول موضوع البلاغات و الفساد.
و أشار الشريف بأن الزيارات التي تقوم بها الهيئة للوزارات من أجل بناء جسور بين تلك الجهات والهيئة والتعريف بمهمات الهيئة وطلب التعاون مع تلك الجهات، ودعم الشراكة الموجودة بيننا و بينهم، موضحاً أن جميع الزيارات التي قامت بها الهيئة هي مبادرة من الهيئة وليست بطلب من تلك الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى