المحلية

الربيعة يفوز بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية

أعلنت جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اختيار وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لنيل جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي لهذا العام في دورتها السابعة (2011 ـ2012م).
وسيتم تسليم الجائزة لمعاليه بمشيئة الله تعالى يوم الاثنين المقبل 27/1/1434هـ الموافق 11/12/2012م في حفل تكريم الفائزين من قبل راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية بحضور عدد كبير من الجهات العالمية والدبلوماسية وذلك في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دبي الدولي السابع للعلوم الطبية، الذي يشارك فيه معالي الدكتور الربيعة بإلقاء محاضرة تستعرض تجربته الثرية في موضوع فصل التوائم السياميين التي تعد انجازاً علمياً مهماً في مجال الطب.
وأكدت جائزة حمدان أن هذا الاختيار جاء تقديراً لاسهمات الدكتور الربيعة الجليلة وجهوده الكبيرة من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية تحديداً وكافة مجالات الخدمات الإنسانية والطبية على الصعيد الدولي.
ويعدّ الدكتور الربيعة من أهم الفائزين بالجائزة التي أنشئت في عام 1999م وتهدف إلى تشجيع الباحثين والعلماء والأطباء الذين قدموا أعمالاً متميزة في مجالات الطب والأبحاث والصحة العامة المختلفة.
الجدير بالذكر أن 28 طبيباً ومتطوعاً في الخدمات الطبية الإنسانية نالوا جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بينهم أمريكيون وبريطانيون واستراليون وايطاليون وألماني وفنلندي إضافة إلى بعض الشخصيات الخليجية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com