المحليةالمقالات

رجل المرور: السلطة تحترم ولا تستغل

[COLOR=#FF0017]رجل المرور: السلطة تحترم ولا تستغل [/COLOR] عواطف الغامدي

[JUSTIFY] هتك بالمشاعر، استبداد وظلم، واستغلال الصلاحيات وتمرد باسم السلطة تمحورت في قضية المواطن سيف حميد والذي لا زال اسير السرير الابيض لا حول له ولاقوه مكبل بالأجهزة أثر خلاف مروري قد لا أستطيع البت في ملابسات القضية ولكن حسب ما ورد في وسائل الاعلام رجل المرور يعتدي على مواطن سعودي مسببا له ارتجاج بالمخ أثر مشادة كلامية اودت به للعناية بينما مصدر آخر يقول تصوير سيف ومتابعة رجل المرور سبب في تصعد حدة الخلاف؟

وتعددت الاسباب والموت واحد ومهما كانت تلك المبررات لا أعفي المسؤول من التهور الذي يدعم سياسة كل من ايده إله.

رجل مرور يعد رجل امن بالأول والاخير ومثال للقدوة لا لاستغلال السلطة ولا يعطيه الحق للقوة واستخدام العنف والكل يعلم ان السلطة تحترم ولا تستغل.

وافانا برنامج ال ام بي سي في اسبوع ادلة قاطعة وحصوله على نسخه مهربه للتقرير والتزوير أيضا فأن صح هذا الكلام الشكوى لله ثم لولاة الأمر للبت في ذلك؟

وباختصار شديد لماذا لم يكتفى بتحرير مخالفة فقط؟

ولماذا يخرج المواطن بالقوة من سيارة الاسعاف ويدع في سيارة المرور وهو بحالة محزنه وتدمي القلب وبه ما الله به عليم هل لكونه الطرف الاضعف؟ إلى جانب تعطيل الاسعاف رغم تصريح الدخول باي وقت؟ وتعطيل الاسرة والدهم رحمة الله وسيف مصاب بالمستشفى والأخر بالتوقيف حدث مؤلم للغاية يجب الوقوف عليه؟

رجال الامن أنتم الحصن الحصين وتصرف فردي لا يمثل رجال الامن اخي المواطن كلانا امن وكلانا وطن فأحرى بنا ان نفعل دورنا الريادي في الوطنية واحترام الأنظمة.

الجهات المسئولة نحن في انتظار الانتهاء من جميع التحقيقات واحالة القضية للقضاء ولا أحد فوق القانون!

اما من وجهة نظري مجتمعنا تكثر مشاكله بتركيزنا على الحدث والنتيجة ولا نجد له الحلول ولا بد من التعليل هل العسكري مؤهل جيدا في تأدية العمل ولماذا التهور جهل كان ام لظروف معينة أو لعدم الرقابة.

وما حدث فعلا اصابني بالذهول الهذأ الحد وضعنا أصبح به الاستخفاف وهنا يتطلب الامر للتدخل وان تتحرك الداخلية لاحتواء الموقف لان بعض رجال الامن سواء بالسيارات الرسمية او بدلهم يرتكبون بعض التجاوزات أحيانا وتحميهم الرسمية

وللأسف تطور الوضع يتطلب وقفة انصاف بعيدة عن المحاباة وعن أي حصانة لنشيد بعمل المحسن ونثني عليه وندين المسيء ويعاقب عليه فكلنا أمن إن تكاتفنا وارتقينا بأسلوبنا في التعامل فيما بيننا!

ومع ذلك يحتاج رجل المرور إلى ثقافة عالية المستوى للتعامل مع المواطن!

وبالتالي لا نسمح لاحد كائن من كان المساس بهم واضعاف هيبتهم والنيل منهم ومحاوله اثاره الفتنه على رجال الامن ويجب الضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد وايذاء رجال الامن البواسل هم ممثلوا القانون في الشارع وعندما تضيع هيبته نفقد النظام ونتحول لمجموعات بدائية كل يأخذ حقه بيده.

بالأخير تعطيل المرور وشل حركة الشارع من الطرفين امر مؤذي قد يكون هناك من هو بين الحياة والموت والمسافر وغيره ومثل ما نطالب المعلم في المدرسة باحتواء الطالب رجل المرور معلم في الميدان والمواطن وطن هما الامن والنظام فلنعمل سويا وباحترام وكلا حسب مهامه.

وقفة تأمل

المتهمين بالتهريب وخلايا القاعدة تعاملنا معهم بإنسانية بحتة عبارة موجزة تستحق التأمل.

نرفض تماما أي اعتداء من قبل رجل أمن على مواطن أو مقيم ولا نقبل به بأي حال من الأحوال، وفي المقابل لا نقبل أن يهان رجل الامن ولا بد من اعادة التأهيل تلاشيا للتكرار.[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com