المحليةعبدالرحمن سراج منشي

محطات الكهرباء خطر على سكان العمائر

[COLOR=#FF001F]محطات الكهرباء خطر على سكان العمائر [/COLOR] عبدالرحمن سراج منشي

[JUSTIFY]نشرت جريدة المدينة الغراء يوم الاثنين 20 رجب 1435هـ خبرا بعنوان ( التماس كهربائي يحرق مطعما بشرائع مكة ) وتشير التحقيقات الاولية الى نشوب حريق هائل بأحدث المطاعم المتخصصة في الوجبات السريعة ( دجاج بروست ) بمخطط رقم 2 بضاحية الشرائع بمكة المكرمة أتى على المطعم المكون من دورين وذلك بسبب التماس كهربائي في المحطة المجاورة للمطعم وقد تصاعدت السنة النيران والدخان من الجهة المخصصة لقسم السيدات . وقد تواجدت فرق الدفاع المدني والهلال الاحمر وفرقة من شركة الكهرباء . )

إن محطات الكهرباء التي تفرضها شركة الكهرباء على اصحاب العمائر التي تزيد مساحة البناء عن ( 1100 متر مربع ) لتكون ضمن غرف العمارة والمطلة على الشارع العام بمساحة لا تقل عن 4 أمتار في 2 ونصف متر . حيث كانت هذه المحطات توضع في الارتداد الامامي من العمارة ولكن قبل ثلاثة اشهر تقريبا اشترطت شركة الكهرباء ان تكون المحطات داخل احدى غرف العمارة وبالمساحة الموضحة اعلاه , ولا شك ان هذا الشرط ازعج اصحاب العمائر وتوجسهم من اخطار هذه المحطات وما تسببه من أضرار بالارواح والممتلكات من جراء احتراق هذه المحطات وانفجارها ناهيك عن الآثار الصحية الضارة على سكان العمارة من الذبذبات الكهربائية التي تصدرها هذه المحطات . فهل أضحت حياة الانسان رخيصة لهذا الحد .

ولا ندري كيف وافقت وزارة الشؤون البلدية والادارة العامة للدفاع المدني على شرط شركة الكهرباء بوضع هذه المحطات داخل المباني السكنية وهي الحريصة على سلامة المواطنين من كل ما يهدد سلامتهم .

إننا نضع الملاحظة امام مجلس الشورى والجهات ذات العلاقة لمنع وضع محطات الكهرباء داخل العمائر السكنية حفاظا على سلامة المواطنين . والله المستعان .[/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com