المحليةالمقالات

النجاح والتميز

[COLOR=#FF1700]النجاح والتميز[/COLOR] إبراهيم ال رشه

[JUSTIFY]يقول الله تعالى ” ومن يتق الله يجعل له مخرجا* ويرزقه من حيث ﻻ‌ يحتسب” يجب أن يعوّد اﻺ‌نسان نفسه على التفكير الدقيق ليحقق أهدافه وطموحاته فكثير من الناس يعيش في الحياة بفكر مشوش ومبعثر يظهر في استنتاجات خاطئة و قناعات ﻻ‌ تتسم بعمق الرؤية.

مجاهدة النفس وتربيتها وتعويدها على اﻼ‌لتزام أمرا في غاية اﻸ‌همية حتى يمكن لﻺ‌نسان أن يقوم باﻸ‌عمال الصعبة التي يتطلبها مشوار النجاح ،

فاﻺ‌نسان الذي يقوده هواه وتتحكم فيه رغباته ﻻ‌ يستطيع تحقيق ما يريد من طموحات ويظل يحلم في فضاءات فارغة النجاح يتطلب أن تؤمن بقدرتك على تحقيقه ، فدون أن يوجد لديك قوة اﻺ‌يمان بقدرتك على تحقيق ما تريد يصبح النجاح أمامك مستحيل.

اﻺ‌نسان ﻻ‌ يستطيع تحقيق النجاح منفردا لذلك يحتاج إلى بناء عﻼ‌قة مع مجموعة من الناس تقاسمه نفس اﻸ‌هداف. . ويعتبرون فريقك الذي يساندك في سبيل تحقيق أهدافك .

تحقيق النجاح يتطلب من اﻺ‌نسان أن يتصف بالمبادرة ، فهو إن لم يبادر بطرح أفكار وآراء تجلب له النجاح سوف يكون مثل الغالبية من الناس القانعين بروتين الحياة والمستسلمين للظروف.

الحماس يعتبر عنصرا أساسيا لتحقيق النجاح ، فاﻺ‌نسان الذي يفقد الحماس ﻻ‌ يستطيع تحقيق اﻺ‌نجازات والحماس طاقة يحتاجها اﻺ‌نسان ليندفع في العمل دون توان أو تخاذل.[/JUSTIFY]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com